الاثنين 27 ماي 2024 الموافق لـ 19 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

بسبب مخالفات مهنية: توقيف 4 محامين عن النشاط وإحالتهم على مجلس التأديب بأم البواقي

كشفت أمس مصادر موثوقة للنصر أن نقابة المحامين بأم البواقي اتخذت خلال الأيام القليلة المنقضية قرارا بتوقيف 4 محامين عن ممارسة النشاط بسبب ما تم وصفه بارتكابهم مخالفات مهنية، في انتظار إحالتهم على المجلس التأديبي.
مصادر النصر كشفت بأن المحامين الأربعة سجلت ضدهم مخالفات متفرقة، فاثنين منهما دخلا في شجار عنيف تبادلا خلاله وابلا من عبارات السب والشتم وانتقلا إلى تبادل اللكمات أمام عدسة كاميرات النيابة العامة داخل حرم مجلس القضاء، ليتجدد شجارهما العنيف مباشرة عند مدخل مجلس القضاء.
و كشفت مصادرنا بأن أحد المحاميين راودته شكوك في كون الثاني هو من ينقل أخبارا زائفة لإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» تضمنت هجوما على محامين، ووجهت لهم اتهامات اعتبرها المعنيون خاطئة،  وحرك بعضهم ضد صاحب الصفحة دعاوى قضائية، و في ظل نفي المحامي الثاني كونه مصدر أخبار صفحة الفايسبوك، دخل المعنيان في مناوشات انتهت بعد تدخل العقلاء من المحامين، الذين فضوا الشجار بعد أن وصل إلى آذان مندوبي النقابة المهنية. أما المحامي الثالث الذي تم توقيفه عن النشاط فقد أدين سابقا بغرامة مالية نافذة في قضية تتعلق باتهامات بحيازته قطعة من الكيف المعالج، ليستأنف في الحكم الصادر ضده ويطعن بالنقض أمام المحكمة العليا التي طلبت بإعادة جدولة القضية، ليتدخل النائب العام و يخطر نقيب المحامين بضرورة توقيف المحامي المتابع في القضية تحفظيا حتى فصل المجلس في القضية التي توبع فيها قبل نحو 3 سنوات.
مصادرنا أضافت بأن المتهم الرابع فتح مكتبا بعين مليلة غير أنه خالف القوانين التي تضبط المهنة خلال معالجته لملفات بعض المتقاضين، وهو ما جعل النقابة توقفه تحفظيا حتى الفصل في قضيته تأديبيا.
نقيب المحامين لناحية أم البواقي وخنشلة الأستاذ عباس قصوري أكد في لقائه بالنصر، بأن توقيف المحامين الأربعة تم فعلا تحفظيا مشيرا بأن النقابة بين يديها فترة 6 أشهر لعقد الجلسة التأديبية وإحالة المعنيين عليها، مضيفا بأن أسباب التوقيف مهنية والتحقيق فيها يتم بسرية ولا يمكن حسبه اطلاع الصحافة عليه، مشيرا أن الفصل النهائي يأتي بعد عقد جلسة المجلس التأديبي. نقيب المحامين أكد بأن توقيف المحامين الأربعة يندرج في إطار تصحيح أوضاع المهنة على مستوى الناحية، أين يتم الوقوف ضد كل السلوكات المخالفة لقانون المهنة وكذا المخالفة للنظام الداخلي، مبينا بأن النقابة تنتهج سياسة الوقاية قبل العلاج وتلجأ لتطبيق القانون.
أحمد ذيب

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com