كثيرا ما تجد ربات البيوت صعوبة في الحفاظ على البياض الناصع للملابس، و هو ما تحوّل إلى تحدي حقيقي للكثيرات باعتبار الغسيل الأبيض يتطلّب رعاية خاصة.
فالملابس البيضاء عادة ما يتلاشى بياضها و تتحوّل إلى لون باهت أو تواجد هالات صفراء حول الإبطين٬ و هذه بعض الحلول للحصول على بياض ناصع
يمكن استعمال الكلور إذا كان لديك مجموعة كبيرة من الغسيل الأبيض، أو عصير الليمون لأنه مبيض طبيعي وناجع لتنظيف الملابس ويمنحها رائحة عطرية، لذا انقعي الملابس البيضاء المتسخة في ماء ساخنٍ جداً، ثم صبي نصف كوب من عصير اللّيمون على الملابس واتركيها ساعة أو حتى إلى اليوم التالي، ثم اغسلي الملابس بالطريقة العادية. كما يمكنك استعمال مسحوق آلة غسيل الصحون لأنه يمنح الملابس البيضاء بياضاً ناصعاً وينظّفها بشكلٍ جيّد، وهو رائع لغسل الجوارب القطنية والملابس الداخلية، لكن مع إضافة ملعقتين إلى وعاء كبير من الماء عند كل عملية.
لا تستعملي الكثير من مسحوق الغسيل لأن زيادة الكميّة تؤدي إلى اتّساخ الملابس أكثر باعتبار المسحوق يغلف الملابس ولا ينظفها تماما، فاستعمال المفرط للمبيضات يترك أثرا على الملابس والمناشف باللون الأصفر أو الأزرق. و لكن يمكن استعمال المبيضات الخاصة بالملابس البيضاء فقط.
هناك طريقة أخرى للحفاظ على بياض الملابس و ذلك بتجفيفها على حرارة منخفضة لأن الحرارة العالية في النشافة الكهربائية من شأنها أن تخرب الأقمشة وتخدشها وتتسبب أيضا باصفرار الملابس البيضاء، لذا حاولي دائماً بأن تجفّفي ملابسك على حرارة منخفضة، أو أن تنشري الملابس في مكان ذات تهوئة جيّدة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، ولكن من حين إلى آخر فإن الملابس تحتاج أشعة الشمس الساخنة للتعقيم.

الرجوع إلى الأعلى