مشاركة 20 عارضة في الصالون المحلي للمرأة الحرفية بالوادي   
تشارك حوالي 20 عارضة في الصالون المحلي للصناعات التقليدية للمرأة الحرفية بولاية الوادي الذي افتتح صباح أمس غرفة الصناعات التقليدية والحرف ، في إطار  البرنامج المسطر  للاحتفالات باليوم العالمي للمرأة.
وعرف هذا المعرض المحلي  لأول مرة مشاركة واسعة للمرأة الحرفية الماكثة بالبيت، حيث تمثلت العروض النسوية المقدمة بفضاءات أجنحة الصالون على صناعة الحلويات والأكلات الشعبية، إلى جانب الخياطة والطرز والنسيج .
وأكد مدير غرفة الصناعات التقليدية والحرف لدى افتتاح المعرض أن مصالحة في إطار الأنشطة السنوية سطرت برنامجا ثريا يهدف إلى تدعيم «المرأة الحرفية»، لاسيما الماكثة بالبيت منها وذلك من خلال  منح تحفيزات مغرية تتمثل في تقديم كل التسهيلات المتاحة وهذا لجعل الأسرة «مركز إنتاج» تساهم في دعم الاقتصاد الوطني .
وأشار  ذات المتحدث أنه تم التركيز عل الإجراءات التحفيزية  الموجهة  لفائدة المرأة الحرفية الماكثة بالبيت للحفاظ على استمرارية هذه الحرف من الاندثار باعتبار ها تعكس  الموروث الثقافي والاجتماعي للمجتمعات وعامل لتفعيل الحركة السياحية من خلال أبراز المعالم الأثرية والشعبية.
كما شارك  في أجنحة المعرض ثلاثة (03) جمعيات مهتمة بالأنشطة النسائية والتكفل بانشغالات المرأة، لاسيما اهتمامات المرأة الريفية الماكثة بالبيت التي قدمت بفضاءات العرض للصالون منتوجات  في مجال الصناعات التقليدية والحرف.
كما استفادت على هامش اليوم الأول من الصالون أزيد من 20 امرأة حرفية من شهادة إثبات التأهيل المهني التي تمكنهم من الاستفادة من بطاقة الحرفي و امتيازات  الدعم المالي لصناديق  دعم الشباب الثلاثة وهي الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب الوكالة الوطنية لتسيير  القرض المصغر  وهي الإجراءات التي تساعدهم في فتح ورشات لممارسة حرفهم.   
ثابت.ب

الرجوع إلى الأعلى