أصدر والي ولاية المسيلة عبد الله بن منصور نهاية الأسبوع المنصرم قرارا تحت رقم 425 والمؤرخ في 05 مارس، يقضي بتجميد نشاط المجلس الشعبي البلدي لبلدية حمام الضلعة، على خلفية حالة الانسداد التي عطلت مسار التنمية المحلية وعدم التصويت على الميزانية البلدية.
القرار بلغ أمس لرئيس البلدية من قبل مصالح أمن دائرة حمام الضلعة، و يتضمن أربع مواد، حيث تم تفويض المكلف بتسيير شؤون دائرة حمام الضلعة بالنيابة بتسيير شؤون البلدية والتوقيع باسم الوالي على كل الوثائق المتعلقة بالجانب المالي للبلدية، ومختلف عمليات التنمية المسجلة في مخططات البلديات للتنمية، وصندوق التضامن بين البلديات والميزانية، كما يسري مفعول القرار المذكور الذي تحوز النصر على نسخة منه إلى حين رفع حالة الانسداد التي يعرفها المجلس.
ويأتي قرار والي المسيلة بعد أن تعذرت المصادقة على الميزانية الإضافية للسنة المالية 2014 والميزانية الأولية لسنة 2015، خلال اجتماع جلسة 22 فيفري غير العادية المنعقدة بمقر البلدية، واستمرار حالة الانسداد بين رئيس البلدية وأعضائه التي تسببت في اختلال حاد داخل المجلس الشعبي البلدي ما ترتب عنه أضرار بمصالح البلدية والمواطنين على حد سواء.
 وتجدر الإشارة أن «النصر « كانت سباقة في الكشف عن توجه السلطات الولائية لتجميد نشاط المجلس البلدي في عدد السبت الماضي، بعد فشل مساعي الصلح بين المير و عدد من أعضاء المجلس.  

فارس قريشي   

الرجوع إلى الأعلى