سيتم قبل عيد الفطر الكشف عن الفائزين بالمزايدات الثلاث المعلن عنها من طرف بلدية جيجل والمتعلقة بكراء ثلاث حظائر لتوقف السيارات الواقعة بكل من شاطئ الكلم الثالث عند المدخل الشرقي لمدينة جيجل، إلى غاية كتامة و شاطئ الخليج الصغير رقم 1 بالجانب الغربي للمدينة، و كذا شاطئ المنار الكبير الواقع على بعد 12 كلم غرب جيجل.
تأجير هذه الحظائر حددت مدته  بأربعة أشهر أي خلال فترة موسم الاصطياف حسب مصدر من البلدية  أكد بأن هذه العملية ستسمح بدعم خزينة البلدية بمبلغ يفوق 600 مليون سنتيم، بالنظر لأهمية و شساعة هذه الشواطئ التي باستطاعتها استقبال ما يفوق 500 سيارة يوميا.
و اعتبرت مصالح بلدية جيجل أن اللجوء إلى كراء الحظائر عن طريق عرضها في المزاد العلني سينهي الاستغلال الفوضوي لأماكن توقف السيارات، و يقضي على مظاهر الابتزاز غير القانوني الذي يقوم به بعض الشباب في حق أصحاب السيارات، و بالتالي فإن هذا الإجراء سيسمح للمصطافين الوافدين على هذه الشواطئ من داخل ولاية جيجل، أو الذين يقصدون الشواطئ من عدة ولايات بدفع إتاوات توقيف سياراتهم حسب السعر الذي تحدده البلدية و بتذكرة مرقمة و مختومة. و حسب ذات المصدر فمن شأن تأجير الحظائر التخلص نهائيا من التهديدات التي يتعرض لها المصطافون من طرف محتلين غير قانونيين لتلك   الحظائر، خاصة في حالة رفض صاحب السيارة دفع ثمن التوقف الذي يطلبه  المستغلون للحظائر فوضويا.                                    
ع.قليل

حجر 1.1 طن من المواد الفاسدة
تمكنت مصالح الرقابة بمديرية التجارة لولاية جيجل منذ حلول شهر رمضان من حجز ما يفوق 1.1 طن من المواد الغذائية غير مطابقة و منتهية الصلاحية، تقدر قيمتها المالية بأزيد من 32 مليون سنتيم.
ذات المصالح قامت بتسخير 43 فرقة مراقبة عبر مختلف أسواق الولاية،  قامت خلال نفس الفترة بتسجيل بـ 1267 تدخلا ، تم من خلالها تحرير 229  محضرا.
وفي نفس السياق تم اقتراح غلق 18 محلا تجاريا بسبب عدم القيد في السجل التجاري و هذا بعد تغيير العديد من التجار لنشاطهم في هذا الشهر، بالإضافة إلى عدم احترام شروط النظافة.
ك طويل

الرجوع إلى الأعلى