قام أمس العشرات من سكان حي دهان بمدينة سيدي خالد بغلق مقر البلدية بالأقفال والسلاسل الحديدية منذ الساعة الأولى للعمل مطالبين بتوفير مياه الشرب، ما حال دون التحاق الموظفين بمناصب عملهم.
المحتجون قالوا أن مشكلة نقص المياه تفاقمت في الأشهر الأربعة الأخيرة بشكل غير مسبوق، و نددوا بالوعود التي وصفوها بغير المجدية التي قدمت لهم مرارا من قبل السلطات المحلية عقب الحركات الاحتجاجية السابقة، التي قاموا بها لذات السبب.
و قال بعض السكان المحتجين في اتصالهم بالنصر أن كل ما يطالبون به هو توفير المياه لا غير رغم حرمانهم من بعض المرافق التي تتطلبها الحياة البسيطة، مطالبين المسؤولين بإيجاد حلول استعجاليه للأزمة المطروحة بحدة في السنوات الأخيرة وعلى مستوى معظم الأحياء، الغاضبون من السكان رفضوا مقترح السلطات الوصية المتضمن فتح حوار مع ممثليهم مقابل فتح مقر البلدية وعدم عرقلة نشاطها.
و رغم محاولاتنا الاتصال بالمسؤولين المحليين لمعرفة رأيهم فيما يطرحه السكان من معاناة إلا أننا لم نتمكن من ذلك.
و كان مسؤولون ببلدية سيدي خالد في الجهة الغربية لولاية بسكرة قد أرجعوا في اتصال سابق بهم سبب نقص المياه إلى ضعف كمية الضخ  نتيجة انخفاض منسوب المياه، وبحسبهم فإن المشروع الجديد الجاري إنجازه من شأنه حل أزمة العطش بشكل نهائي على مستوى الحي المذكور و كذا باقي الأحياء.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى