خصصت جامعة البليدة02 بالعفرون بولاية البليدة بالتنسيق مع مديرية الخدمات الجامعية عددا من حافلات نقل الطلبة لنقل الحائزين الجدد لشهادة البكالوريا إلى الجامعة بغرض التسجيل، بحيث تشهد جامعة البليدة 02 غيابا في وسائل النقل الجماعي.
و حسب رئيس الجامعة أحمد شعلال فإنه قد تم توفير حافلات على خطين الأول من جامعة البليدة01 يربط جامعة البليدة02، والخط الثاني يربط محطة القطار بالعفرون بجامعة البليدة02، وقد خففت هذه الحافلات الكثير من العبء على الحائزين على البكالوريا الجدد من أجل التنقل للجامعة بغرض القيام بعملية التسجيل الأولي .
وفي نفس السياق أشار رئيس الجامعة إلى تجنيد 120 موظفا من أستاذة وعمال للإعلام والتوجيه والتسجيل، كما تم توفير مركز طبي لمواجهة أي طارئ.
و في سياق متصل أوضح رئيس الجامعة بأنه من المنتظر استقبال 08 آلاف طالب جديد مع الدخول الجامعي القادم، و كشف في نفس الإطار عن توظيف 52 أستاذا مساعدا في التخصصات التي تشهد عجزا كاللغات الأجنبية، الإعلام، التاريخ و علم الآثار، إلى جانب بعض التخصصات في المحاسبة و الاقتصاد.
 أما في ما يخص الطلبة المتخرجين فأشار نفس المسؤول إلى تخرج ما يقارب 07 آلاف طالب هذا الموسم منهم ألفي طالب في الماستر و4700 طالب في الليسانس، و من المنتظر أن يلتحق 80 بالمائة من طلبة الليسانس بالماستر الموسم القادم.
 وفي ما يتعلق بالهياكل البيداغوجية كشف رئيس الجامعة عن استلام قاعة محاضرات تتسع لـ500 مقعد، إلى جانب مركز للطباعة والنسخ، ومركز للسمعي البصري.   

   نورالدين.ع

الرجوع إلى الأعلى