الرئيـس بوتفليـقة يؤكد لميـركل إدانة الجزائـر لإعتداء ميونيخ
 أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، في برقية وجهها إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إدانة الجزائر للإعتداء الذي وقع مساء الجمعة في أحد المراكز التجارية بميونيخ، مخلفا العديد من القتلى والجرحى، مجددا مساندة الجزائر لألمانيا في مكافحتها للإرهاب. فيما أعلنت وزارة الخارجية، عن عدم تسجيل أية ضحية جزائرية في اعتداء ميونيخ.
وجاء في برقية رئيس الجمهورية قوله :"علمت ببالغ الذهول نبأ الإعتداء الذي اقترف، في أحد المراكز التجارية بميونيخ مخلفا العديد من القتلى والجرحى». وأضاف الرئيس بوتفليقة مخاطبا المستشارة الألمانية:"إثر هذه الفاجعة أتقدم إليك باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي بأخلص تعازينا إليك وللشعب الألماني ولأسر الضحايا.وأؤكد تضامن الجزائر مع ألمانيا».
واستطرد قائلا: "إن الجزائر التي تدين تمام الإدانة هذا الفعل الهمجي, تجدد مساندتها لبلادكم في مكافحتها للإرهاب وتعرب مرة أخرى عن تمام إستعدادها لضم جهودها إلى جهود المجموعة الدولية ضد هذه الآفة التي تهدد السلم والإستقرار في العالم».من جانبه، أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، عن عدم تسجيل أية ضحية جزائرية في اعتداء ميونيخ. وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أكد السيد بن علي الشريف يقول»استنادا إلى المعلومات المستقاة لدى مصالحنا الدبلوماسية و القنصلية لم يتم تسجيل أية رعية جزائرية من بين ضحايا اعتداء ميونيخ». كما أضاف»نعرب عقب هذا الاعتداء عن تضامننا مع الحكومة والشعب الألمانيين ونقدم تعازينا لعائلات الضحايا و حكوماتهم». 

    ق و

الرجوع إلى الأعلى