تواصلت، ليلة أمس الأول، عمليات إعادة تهيئة الطرقات بوسط مدينة قسنطينة، ما تسبب في ازدحام مروري، خصوصا مع الساعات الأولى لانطلاق العملية التي ستمس أيضا عددا من شوارع وطرقات أحياء مجاورة.
وشهدت طرقات وسط المدينة ليلة الخميس إلى الجمعة ازدحاما كبيرا تزامنا وانطلاق أشغال تزفيت عدد من الشوارع، حيث امتد طابور السيارات المتوقفة من ساحة الثورة إلى غاية شارعي رابح بيطاط وجون كيندي، ما استدعى تدخل أعوان الأمن لتنظيم حركة المرور.
كما تم مساء أمس غلق شارع شيغيفارا في وجه المركبات القادمة من جسر صالح باي وحي فيلالي ليتم توجيهها نحو شارع بيطاط  من أجل إعادة الاعتبار للطريق المؤدي نحو كل من حي بوصوف والمنطقة الصناعية بالما، ما خلق ازدحاما وفوضى كبيرة.
واستنادا لمصدر من بلدية قسنطينة فإن العملية ستتواصل إلى غاية نهاية الشهر الحالي على مراحل، حيث من المنتظر أن يتم الانتهاء من الشطر الأول المتعلق بشارع بن بولعيد وساحة الشهداء إلى غاية شارع زيغود يوسف، قبل أن تتواصل بشارع مسعود بوجريو وبلوزداد ثم عبان رمضان.
وستمتد عملية إعادة تهيئة الطرقات داخل مدينة قسنطينة حسب ذات المصدر أيضا إلى عدد من الأحياء المجاورة، كشارع عواطي مصطفى إلى غاية كوحيل لخضر، وهي كلها مشاريع مسجلة من قبل، حيث تكتسي أهمية بالغة خصوصا مع اقتراب موعد افتتاح تظاهرة قسنطينة عامة الثقافة العربية.
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى