لا يمكن استقطـاب السيـاح الأجانـب بمشاريع سياحـية تفتقر للمقـاييس العالمية
دعا وزير تهيئة الإقليم والسياحة والصناعات التقليدية، عبد الوهاب نوري أمس الاثنين المستثمرين في قطاع السياحة وخاصة في الفندقة إلى ضرورة إنجاز مرافق وهياكل سياحية من الطراز العالي و بمقاييس عالمية حتى تتمكن الجزائر من إستقطاب السياح الأجانب في إطار السياسة الرامية لتحسين ظروف إستقبال السياح، مركزا على الإهتمام بكل المرافق السياحية التي من شأنها أن تصبح محل إهتمام السياح من داخل وخارج الوطن مبرزا ضرورة الحرص على هذه التدابير لترقية السياحة في الجزائر والترويج لها لتكون دخلا يدعم الخزينة.
 طلب وزير التهيئة العمرانية السياحة والصناعات التقليدية عبد الوهاب نوري أمس على هامش زيارته الميدانية لقطاعه بولاية عين تموشنت الساحلية، من المصطافين الذين كانوا بشاطئ رشقون غرب عين تموشنت الإلتزام والمساهمة في نظافة الشواطئ بسلوكات حضارية من شأنها إعطاء نظرة حسنة عن مستوى رقي الحس السياحي في الجزائر الذي يتجسد أيضا ـ كما أضاف نوري ـ بنظافة الشواطئ التي هي ليست مهمة المصطاف فقط، بل مهمة الجميع حيث وجه الوزير في هذا الصدد تعليمات لرؤساء البلديات والمستفيدين من عقود الإمتياز الصيفية وكل الأطراف التي هي معنية بموسم الإصطياف، كي يقوم كل واحد بدوره في الحفاظ على نظافة الشواطئ وجمالها وترقية نوعية الخدمات التي ترفق بالإصطياف وغيرها من السلوكات التي قال عنها الوزير، أنها أساسية لإستقطاب السياح الأجانب من جهة ولإبقاء الجزائريين في بلدهم صيفا من جهة ثانية.
وقد إستهل الوزير زيارته من المحطة المعدنية الحموية حمام بوحجر التي ستخضع لعمليات تهيئة وترميم وأشغال صيانة بغلاف مالي قدر بـ 87 مليار سنتيم، وقد أنهى مكتب دراسات إسباني الدراسة، ومن المقرر أن تنطلق الأشغال في سبتمبر المقبل بعد إنهاء بعض الإجراءات التقنية. ثم عاين نوري بعدها مشروع فندق «عدن» الذي ينجز بالطريق الوطني رقم 2 الرابط بين عين تموشنت ووهران، حيث من شأن هذا المرفق المساهمة في تقليص العجز في طاقة الإستيعاب التي تعرفها الولاية وذلك بعد إستلام المشروع في 2017 الذي من شأنه ضمان تشغيل 60 شخصا من اليد العاملة المحلية وهنا طلب الوزير بضرورة إرفاق هذا الفندق بمرافق خدماتية تماشيا وحجم المشروع وأهميته بالمنطقة.
وقام بعدها الوزير بمعاينة 12 محلا بدار الصناعات التقليدية والتي منحت مؤخرا لشباب المنطقة خلال زيارة الوزيرة المنتدبة للصناعات التقليدية لعين تموشنت الشهر الماضي. كما زار الوفد الوزاري منطقة التوسع السياحي ببوزجار والتي كانت تعاني سابقا من إنعدام التهيئة، مما جعلها منطقة شبه مهجورة من طرف السياح الذين كانوا يفضلون كراء غرف لدى الخواص بالمنطقة العمرانية قرب الشواطئ. كما تفقد الوزير كذلك عددا من المشاريع ببني صاف وأولاد بوجمعة.
 هوارية ب

الرجوع إلى الأعلى