الأربعاء 29 ماي 2024 الموافق لـ 21 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة:
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة: "ستيلانتيس" تؤكد التزامها بإنجاح مشروع "فيات" بالجزائر

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع وفد عن مجموعة ''ستيلانتيس'' برئاسة السيد سمير شرفان مدير منطقة...

  • 28 ماي
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا

أسدى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أمس توجيهات مشددة لرؤساء مراكز إجراء امتحانات البكالوريا من أجل ضمان التحكم الأمثل والأنجع في تنظيم هذه...

  • 28 ماي
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية

* تطابق وجهات النظر حول فلسطين و الصحراء الغربية * التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون بين البلدينأكد الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، السيد روبرت غولوب،...

  • 27 ماي

المشروع تابع للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية


مستفيدون من 60 سكنا تساهميا بعلي منجلي يطالبون باستكمال التهيئة
يشتكي المستفيدون من مشروع 60 مسكنا تساهميا بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، التابع للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية، من "رداءة" الأشغال و انعدام التهيئة الخارجية، فيما طالب المكتتبون بمشروع 120 مسكنا التابع لذات المؤسسة، بضرورة الإسراع في الورشة.
و ذكر ممثلون عن مستفيدي مشروع 60 سكنا تساهميا بالوحدة الجوارية 17، بأن تاريخ انطلاق المشروع يعود إلى سنة 2006، أين قاموا بدفع جميع المستحقات المالية المترتبة عن العملية، لكن إعادة الهيكلة التي مست المؤسسة أخّرت تجسيد المشروع في آجاله المحددة، قبل أن تستأنف الأشغال مرة أخرى و يستلموا مفاتيح الشقق، لكنهم تفاجأوا بعدم إتمام الأشغال و رداءتها، حيث لاحظوا بأن التهيئة الخارجية لم تُنجز، كما لا تزال بقايا الردوم و الأحجار منتشرة، حسبهم، بجميع أرجاء الحي، في حين رفض العديد من المستفيدين الالتحاق بإحدى العمارت، و اعتبروها غير صالحة للسكن، نظرا لوجود عدة عيوب بها، حيث سجلت أبرزها، كما قالوا، بأعمدة الدعامة الإسمنتية.
و أضاف المعنيون بأنهم قصدوا مصالح البلدية بغية طرح انشغال انعدام الإنارة العمومية، لكن مسؤوليها أكدوا لهم بأن المشروع لا يحوز على شهادة المطابقة لأنه كان محلّ "العديد من التحفظات"، غير أن مسيري المؤسسة الوطنية للترقية العقارية أكدوا عكس ذلك و قدموا وثائق تثبت بأن المشروع استُلم بصفة مؤقتة.
و تابع محدثونا بالقول أنهم استعانوا بخبير عقاري عاين بنفسه وضعية السكنات التي وصفوها بالكارثية، و عرضوها على المدير العام للمؤسسة الذي قالوا بأنه تفاجأ بالوضعية، حيث قام بإيفاد لجنة تقنية أثبتت بدورها تقرير الخبير، مشيرين إلى أنه و في حال عدم استكمال الأشغال، سيرفعون دعوى قضائية باعتبار أن محضرا قضائيا عين من طرفهم، كان قد أبلغ المديرية بقرار المستفيدين.
في نفس السياق، طالب المكتتبون بـمشروع 120 سكنا الكائن بنفس الوحدة الجوارية و التابع  لذات المؤسسة،  بضرورة الانطلاق و الإسراع في الأشغال المتأخرة منذ أزيد من عشر سنوات، حيث أكدوا أنهم سددوا جميع مستحقات الاستفادة من السكن، دون أن تتجاوز نسبة الإنجاز 30 بالمائة، لافتين إلى أنهم احتجوا في العديد من المرات لدى مؤسسة الترقية العقارية، كما تقدموا بشكاوى في هذا الخصوص إلى الوالي و كذا لمصالح مديرية السكن، لكن دون جدوى.
و أكد مصدر مسؤول بمديرية المشاريع للمؤسسة الوطنية الترقية العقارية، بأن المؤسسة لا زالت تعاني من تبعات إعادة الهيكلة، كما أن عدم استقرار الهيئات الإدارية و المديرين أثر بشكل كبير على السير الحسن لمشاريع، قال مصدرنا أن المؤسسة وجدت صعوبة كبيرة في تسييرها، كون غالبيتها مسجل قبل 10 سنوات، مضيفا أن المناقصات التي تعلن عنها المؤسسة، غالبا ما تكون غير مجدية بسبب عزوف المقاولات عن المشاركة فيها، لكنه أكد بأن جميع المشاريع سيتم إستلامها بعد أن تحسنت الوضعية في الآونة الأخيرة، بحسب تأكيده.
 لقمان/ق

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com