احتج صبيحة أمس، العشرات من المواطنين القاطنين بحي طريق الجزار، وسط مدينة بريكة جنوب باتنة، حيث تجمعوا أمام مقر الفرع البلدي بمحاذاة الوادي احتجاجا منهم على الانتشار الواسع للباعة الفوضويين بالحي.
و حسب مصادر محلية فإن المحتجين طالبوا من سلطات البلدية التدخل لطردهم من المكان الذي احتلوه و قاموا بعرض سلعهم فيه، و حسب المصادر ذاتها فقد اعتبر المحتجون أن نشاط التجار الفوضويين في السوق تسبب في حالة من الفوضى ونتج عنه انتشار كبير للأوساخ نتيجة لتراكم مخلفات الباعة من الخضر والفواكه، ناهيك عن الشجارات اليومية التي تقع بينهم و تتسبب في إزعاج السكان القاطنين بالحي. و يأمل المحتجون أن تجد مطالبهم آذانا صاغية لدى المسؤولين لإنهاء حالة الفوضى في الحي و إزالة نشاط التجارة الفوضوية.
و في هذا السياق تدخل مسؤولو البلدية بالإضافة إلى عناصر الأمن الذين سيطروا على الوضع و حالوا دون تطور حركة الاحتجاج، حيث تم فتح حوار بين المحتجين و سلطات البلدية التي وعدتهم بإيجاد الحلول اللازمة.
تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحتج فيها المواطنون و سكان الأحياء بسبب التجارة الفوضوية، و كانت مصالح الأمن قد قامت بعدة حملات لطرد الباعة الفوضويين من الأماكن التي يعرضون بها سلعهم بطريقة غير قانونية، إلا أنهم  سرعان ما يعودون إلى نشاطهم في كل مرة.        
    ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى