الموب تواجه الفتح الرباطي في المربع الذهبي
 سيواجه فريق مولودية بجاية في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإفريقي “الكاف” نادي الفتح الرباطي المغربي متصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات، وسيجرى لقاء الذهاب يوم  16، 17 أو18 سبتمبر بملعب الوحدة المغاربية، على أن تقام مباراة العودة يوم  23ـ 24 أو 25 من نفس الشهر بمركب مولاي عبد الله  بالرباط ، ويعد الفريق المغربي من الأندية القوية على الصعيد  القاري، حيث سبق له أن توج بكأس الاتحاد الإفريقي وكان ذلك  سنة 2010 على حساب النادي الصفاقسي التونسي.
وكان الفريق البجاوي قد تأهل إلى المربع الذهبي بعدما أنهى دور المجموعات في مركز الوصافة، بمجموع  ثماني نقاط وبأفضلية فارق الأهداف مع نادي ماديياما الذي فرض عليه التعادل السلبي في لقاء الذهاب الذي جرى بغانا، وفوزه بنتيجة (1/0) في اللقاء الذي جمعهما زوال أول أمس الثلاثاء بملعب الوحدة المغاربية. هذا وتعتبر مولودية بجاية ثاني فريق جزائري يتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإفريقي « كاف» في صيغتها الجديدة، بعد  وفاق سطيف الذي بلغ هذا الدور سنة 2009 والتي خسر فيها الكأس بعدما انهزم في المباراة النهائية بضربات الترجيح.                                       

أ/س

رئيس  الموب يعد اللاعبين بـ  100  مليون
سنجاق يثمن التأهل و يستهدف النهائي
 ثمن مدرب مولودية بجاية ناصر سنجاق تأهل فريقه إلى المربع الذهبي من كأس الاتحاد الإفريقي، حيث اعتبره انجازا كبيرا وتاريخيا، مشيدا بالجهود التي بدلها اللاعبون طيلة فترات المباراة، رغم الإرهاق والحرارة الشديدة، كما نوه بالدعم الكبير الذي قدمه الأنصار للفريق خاصة في الأوقات الصعبة، و ترك مدرب الموب الانطباع أنه يستهدف بلوغ  الدور النهائي من كأس «الكاف» ودخول التاريخ من جديد، وصرح  في هذا السياق  قائلا: « لقد  تحدثت مع اللاعبين بعد نهاية المباراة، وقلت لهم أن الفرصة مواتية لدخول التاريخ من جديد، وهذا بالـتأهل إلى الدور النهائي، وعليهم أن يؤمنوا بحظوظهم ويدافعوا عنها في  المربع الذهبي»
 ومن جهة أخرى وعد رئيس مجلس الإدارة زهير عطية اللاعبين بمنحة مالية قدرها 100 مليون سنتيم، نظير الفوز المحقق على حساب  نادي ماديياما والتأهل إلى الدور نصف النهائي، ومن المنتظر أن يسددها خلال الأيام القادمة.       
هذا ومنح المدرب سنجاق بعد مباراة ماديياما لاعبيه يوم راحة، وضرب لهم موعدا لمساء اليوم لاستئناف التدريبات والشروع في تحضير لقاء الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الثانية، المرتقب بعد غد السبت بملعب الوحدة أمام دفاع تاجنانت.    
 أ/س

الجمعية الانتخابية للنادي الهاوي تعقد مساء اليوم
بناي و رزقي  يتنافسان على رئاسة الموب
سيكون الموعد مساء اليوم بداية من الساعة السادسة مع عقد الجمعية العامة الانتخابية للنادي الهاوي لمولودية بجاية، لانتخاب الرئيس وأعضاء المكتب المسير تحسبا للعهدة القادمة التي ستمتد إلى غاية سنة 2020.
وسيتنافس على رئاسة النادي الرئيس المنتهية عهدته أعراب بناي، الذي قرر الترشح لعهدة ثالثة و الرئيس السابق مصطفى رزقي الذي يريد العودة إلى دواليب التسيير عبر بوابة النادي الهاوي، خاصة بعدما تلقى ضمانات من بعض الأطراف الفاعلة للفوز  بالانتخابات، على أساس أنها تريد إحداث التغيير على مستوى الرئاسة. وتوحي المعطيات الأولية إلى أن التنافس سيكون شديدا هذا المساء بين بناي و رزقي وسيفصل بينهما الصندوق.                                            
أ/س

إدارة مازيمبي تراسل الموب وتطالب بأموالها
 علمت « النصر« من مصادرها الخاصة أن إدارة نادي تي بي مازيمبي الكونغولي راسلت في المدة الأخيرة نظيرتها في مولودية بجاية عن طريق مناجيرها العام فريدريك، وطالبت بتسديد القيمة المالية التي دفعتها لتسوية تكاليف الفندق الذي أقام فيه الفريق خلال تواجده بمدينة لوبومباتشي، بمناسبة المباراة التي جمعت الفريقين الكونغولي والجزائري برسم  الجولة الرابعة من دور المجموعات لكأس «الكاف»، وهذا بعدما تعذر على الرئيس زهير عطية تسديد هذا المبلغ الذي لم يكشف عن قيمته المالية.
وعاتب مناجير الفريق الكونغولي في هذه المراسلة رئيس الموب عطية كثيرا على عدم قيامه بدفع هذه الأموال والاتصال به على الأقل رغم مرور أزيد من ثلاثة أسابيع عن عودة الموب من الكونغو. و هذا وبلغنا من  مصادرنا أن مساهمي الشركة الرياضية لمولودية بجاية يسعون لاستغلال هذه القضية للإطاحة  بالرئيس عطية.
 أ/س

الرجوع إلى الأعلى