أبدى مستعملو محطات النقل البري بالجهة  الشرقية لولاية بسكرة تذمرهم جراء الوضعية المزرية التي تعرفها المحطات الواقعة أغلبها بمحاذاة  الطريق الوطني83 الرابط بين بسكرة و خنشلة، مطالبين من الجهات الوصية بضرورة الإسراع في تهيئة هذه المرافق الخدماتية بما يسمح  لهم بمزاولة  نشاطهم في ظروف ملائمة.
وذكر ناقلون ومسافرون أن ظروف عملهم تزداد صعوبة عند ارتفاع الحرارة أو تساقط القليل من الأمطار وقالوا في تصريحات لهم أنهم ينتظرون من السلطات المحلية الاهتمام بهذه المحطات و بذل قليل من الجهد في سبيل التخفيف من مشاكل المئات من الناقلين الذين يقتاتون من نشاط النقل.
مقابل ذلك انتقد الناقلون التأخر الكبير في إنجاز محطات جديدة استفادت منها بعض المدن خاصة بسيدي عقبة منذ أكثر من 12 سنة و بقيت مشاريعها تراوح مكانها مؤكدين أن التنمية المحلية ينبغي أن تكون شاملة لكل القطاعات دون تمييز.
وذكر الناقلون أن تساقط الأمطار يكشف في كل مرة عيوب الأماكن المخصصة للتوقف إلى جانب البنية التحتية عبر الكثير من الأحياء،  من ذلك إنسداد شبكة الصرف الصحي وامتلاء البالوعات، التي يرافقها تدفق للمياه  القذرة إلى السطح و تشكل برك مائية متعفنة، ما يشكل خطرا على صحة المواطنين و يجعل حركة المرور صعبة.          
      ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى