حركة النهضة تبدي استعدادها لإبرام تحالفات  مع أحزاب أخرى
كشف الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي، أمس الجمعة بالعاصمة أن تشكيلته السياسية «مستعدة للتحالف» مع الأحزاب السياسية تحضيرا للاستحقاقات القادمة.
 وأوضح ذويبي في تصريح له على هامش انعقاد الدورة العادية لمجلس الشورى الوطني الثانية لسنة 2016  بزرالدة  أن حركته «مستعدة للتحالف» مع الأحزاب السياسية تحضيرا للاستحقاقات القادمة و»منفتحة على كل المبادرات» العملية والموضوعية ومع أي عمل يخدم مصلحة الجزائر. وفي هذا السياق، أضاف الأمين العام أن «حركته مع أي عمل يقوي النضال السياسي والسيادة الوطنية والإرادة الشعبية ويقوي الجزائر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية معتبرا ذلك من صميم دورالأحزاب السياسية في خدمة المجتمع والدولة». من جهة أخرى، أبدى ذويبي رفضه لإصلاحات المنظومة التربوية  «تارة باسم إصلاحات الجيل الثاني وتارة أخرى باسم إصلاحات امتحانات شهادة البكالوريا»، مشيرا لوجود «غموض» حول هذه العملية، حسب قوله.   
كما طالب برفع التجميد عن قانون تعميم استعمال اللغة العربية في كل مجالات الحياة ووجوب تعريب جميع الأطوار التعليم، بما فيها الجامعة لمعالجة الخلل الحاصل،  داعيا إلى الانفتاح على لغة العلوم التكنولوجية بما يحقق التواصل العالمي ويفتح آفاقا أكبر في ميدان البحث العلمي.                    

ق و

الرجوع إلى الأعلى