ندعم كل مبادرة تخدم الوحدة الوطنية و التغيير الديمقراطي
عبر رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة عن دعمه لأي مبادرة سواء من السلطة أو المعارضة تخدم الوحدة والإجماع ومشاريع التغيير المنشودة ، وقال أنه من خلال التغيير الديمقراطي نمنع التدخل الخارجي، موضحا أن التغيير يكون بإرادة الشعب الجزائري الحرة عبر انتخابات تنافسية وشفافة ونزيهة.
وتساءل مناصرة هل من حقنا في الجزائر أن نتحدث عن التغيير الديمقراطي؟ وقال في كلمته خلال افتتاح الجامعة الصيفية الرابعة للإطارات  تحت عنوان: «التغيير الديمقراطي ... العوائق والفرص» المنعقدة بالعاصمة أمس، أنه من حقنا أن نناقش التغيير الديمقراطي لأننا في دولة جزائرية ديمقراطية شعبية مستقلة ونحن مقبلون على الانتخابات الخامسة في عهد التعددية. وأوضح أن التغيير الديمقراطي الذي يقصده يكون بإرادة الشعب الجزائري الحرة عبر انتخابات تنافسية وشفافة ونزيهة، وقال في السياق ذاته، أنه بالتغيير الديمقراطي نمنع التدخل الخارجي. وأضاف مناصرة في السياق ذاته، أن المقصود بالتغيير أيضا التغيير في الشرعية، والتغيير في السياسات من الإقصاء والتهميش والعجز والبطالة إلى سياسات الحوكمة والرشادة والنهوض الحضاري والتغيير في المؤسسات والذهنيات على حد تعبيره كما تساءل مناصرة هل هناك فرص للتغيير الديمقراطي في الجزائر؟ مشيرا إلى مجموعة من العوائق التي تقف في وجه التغيير الديمقراطي ومنها التزييف الديمقراطي -كما قال-
والتزوير الانتخابي و تراجع الشعب عن المشاركة في الانتخابات وضعف المعارضة الذي جاء  -كما أضاف - من كثرة الانقسامات ومن غياب بعض الممارسات الديمقراطية وبعض المشاريع كما أشار إلى ما وصفه بالمال الفاسد في المؤسسات.
مراد – ح

الرجوع إلى الأعلى