واصل عشرات الشباب بمدينة سيدي خالد بالجهة الغربية لولاية بسكرة أمس، عملية ترميم الطريق الرابط بين منطقتي لمغارة و المجمع السكني لهويمل موسى بإمكانياتهم الخاصة، بعد التأخر الكبير في إعادة الاعتبار له من قبل السلطات المحلية رغم الشكاوي ونداءات الاستغاثة من أجل التدخل وإنهاء معاناة السكان خاصة أثناء التقلبات الجوية بسبب تدهور حالة الطريق.
و بحسب بعض أصحاب المبادرة فإنه بعد  الانتهاء من العملية التي شرع في شطرها الثاني، سيتم حل أزمة السير على مستوى المقطع المذكور و تنتهى معاناة  المسافرين التي امتدت لسنوات طويلة، خاصة فئة المتمدرسين و ممارسي النشاط الفلاحي بالنظر لطبيعة المنطقة، والذين كثيرا ما عبّروا عن تذمرهم الشديد لصعوبة المسلك، هذا إلى جانب وقوع بعض حوادث المرور الخطيرة.
ولإنجاح العملية تم تسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية من طرف القائمين عليها من أجل ترميم الطريق و إصلاحه وفقا للشروط التقنية المعول بها في إطار المحافظة على سلامة مستعمليه من أصحاب المركبات المختلفة، بعد القضاء على جميع النقاط السوداء التي كثيرا ما أعاقت حركة السير.
المبادرة التي تعد الأولى من  نوعها على المستوى المحلي ثمنها المئات من سكان الولاية، الذين تمنوا تعميمها على باقي المدن والقرى في إطار تنشيط و تشجيع عمليات التكافل و حل الكثير من المشاكل التي يتخبط فيها السكان منذ سنوات.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى