جددت الرابطة الوطنية للهواة لكرة القدم تهديداتها بشطب من لائحتها الفرق المتأخرة في إيداع ملف الانخراط قبل الساعة الخامسة (17:00) من مساء يوم غد الأربعاء، معتبرة في بيان نشرته أمس على موقعها الرسمي، أن أي تأخر سيحرم صاحبه من المشاركة في البطولة التي ستنطلق يوم 9 سبتمبر القادم.
الرابطة أكدت بأن رزنامة البطولة لموسم 2016 ـ 2017، و التي تم ضبطها وتوزيعها قابلة للتغيير، موضحة أن المهلة المحددة للاشتراك لن تمدد، و من ثمة على الأندية المتأخرة تحمل مسؤولياتها و الإسراع في تسوية أوضاعها الإدارية، من خلال تقديم ملف الانخراط و معه تطهير كامل ديونها العالقة، خصوصا المتعلقة بالغرامات المالية وهذا قبل 31 أوت الجاري، وهو آخر أجل.
من جهة أخرى، لفتت هيئة علي مالك في ذات البيان انتباه الفرق أن تركيبة المجموعات الثلاث و رزنامتها المعلن عنها في وقت سابق مرشحة لتعديلات وفق عدد المنخرطين الفعليين في التاريخ المحدد، واعدة بإعادة ضبطها والإعلان عنها يوم الخميس.
تهديدات الرابطة الوطنية بتطبيق القانون، تأتي لتزيد من متاعب بعض الأندية خاصة المثقلة بالهموم والتي أنهكتها المشاكل والصراعات الداخلية في صورة أمل مروانة عن مجموعة الشرق و اتحاد البرج عن المجموعة الوسطى، في وقت رفض رئيس الرابطة علي مالك تقديم تسهيلات للمتأخرين، مصرا على ضرورة احترام توصيات المكتب الفيدرالي وتعليمات روراوة بخصوص الديون العالقة الواجب تسويتها مهما كان حجمها قبل إيداع أي ملف اشتراك في الآجال المحددة.
علما و أن قرابة 10 فرق تابعة للأفواج الثلاثة  لم تسو وضعيتها الإدارية  و المالية، ما يرشح حدوث تغييرات في رزنامة البطولة و إعادة النظر في تركيبة المجموعات.
   م ـ مداني           

الرجوع إلى الأعلى