محتجون يغلقون بلدية قصر الصبيحي و سكان طاقزة يغلقون  الطريق طلبا للممهلات
قام أمس عشرات السكان بمشتة المانع في قصر الصبيحي بالاحتجاج والتجمهر وأغلقوا مقر البلدية، تعبيرا منهم عن رفضهم لقرار البلدية بتوظيف شاب من سكان المشتة، حوّل الخزان المائي لوسيلة ضغط على السلطات من أجل توظيفه. كما أغلق عدد من القاطنين بقرية طاقزة في سيقوس عشية أمس الطريق الوطني رقم 10 المؤدي إلى قسنطينة، مطالبين بإعادة وضع الممهلات التي تم نزعها بقرار ولائي.
بقصر الصبيحي قام سكان من مشتة المانع بالاحتجاج وغلق البلدية صباحا، منددين بتخصيص منصب عمل لشاب يقطن بالمشتة، قائلين أنه استغل الخزان المائي الجديد الذي يزودهم بالماء ، كوسيلة للضغط على السلطات من أجل توظيفه، و حسب المحتجين فقد قام المعني عدة مرات بغلق الخزان وتوقيف تموينهم بالماء للمطالبة بتوظيفه كحارس في الخزان نفسه.
وبيّن ممثلون عن المحتجين بأن العديد من العائلات في حالة تذمر جراء قرار توظيف الشاب بمجرد غلقه الخزان على مرتين، و رفض بعضهم التزود بمياه الخزان، مطالبين بمنحهم ترخيصا لحفر بئر بالمشتة تتزود منه كل العائلات، في ظل الصعوبات التي يواجهها السكان من قبل الشاب الذي يحوز على مفتاح الباب الخارجي للخزان.
رئيس بلدية قصر الصبيحي نوري إبراهيم ذكر للنصر بأن البلدية عند غلق الخزان توفر يوميا المياه للسكان و يتم إيصال ما معدله 5 صهاريج لكل العائلات، مبينا بأن مصالحه حركت دعوى أمام العدالة ضد الشاب الذي أغلق الخزان للمرة الثانية، مشيرا إلى تدخل عناصر القوة العمومية عند غلقه الخزان في المرة الأولى.
 و أوضح "المير" أنه وعد الشاب بإيجاد فرصة عمل له في حال توفرها، و بعد تنسيق مع مديرية التشغيل تم منحه عقد عمل مؤقت في شكل منصب إضافي ليجد المشكل حلا، و لكن بعض السكان عارضوا توظيف الشاب و طالبوا بحفر بئر ارتوازي، وبين محدثنا بأن البلدية تواجه أصلا مشكلة في نقص اليد العاملة بعد إحالة 34 عاملا على التقاعد، داعيا للتحلي ببعد النظر بعد أن وجد مشكل تموينهم بمياه الخزان حلا.
و بقرية طاقزة بسيقوس قام أمس سكان بغلق الطريق الوطني رقم 10 الرابط بقسنطينة، بعد صدم سيارة كانت تسير بسرعة كبيرة لطفل أسقطته أرضا، ليصاب بجروح استدعت نقله للعيادة المحلية، و طالب السكان السلطات المحلية والولائية بإعادة وضع الممهلات التي تم نزعها في سياق تطبيق منشور وزاري مشترك.
رئيس بلدية سيقوس ساكر محمد أكد للنصر بأن السكان طالبوا فعلا بالممهلات، مشيرا بأن مصالحه ستلجأ لوضع ممهلات ظرفية للعمل على دفع السائقين لتخفيف السرعة، حتى ترد اللجنة التقنية الولائية على طلب البلدية من أجل الترخيص بوضع الممهلات.

 أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى