القائد الجهوي للدرك يحث على التكفل بانشغالات المواطنين و تعزيز الحضور في الميدان
أشرف أمس، العقيد مغالط الطاهر القائد الجهوي للدرك بقسنطينة، على مراسيم تنصيب المقدم توفيق درقاوي قائدا جديدا للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة. و حث في كلمة ألقاها خلال مراسيم التنصيب بمقر المجموعة الإقليمية بعنابة، على تعزيز فعالية عناصر الدرك في الميدان و التكفل الأفضل بانشغالات المواطن، خاصة ما تعلق منها بحماية الأشخاص و الممتلكات و كذا تمتين أواصر الثقة و التواصل بين مؤسسة الدرك الوطني، و مختلف مؤسسات الجمهورية الأخرى و كافة شرائح المجتمع.
واعتبر القائد الجهوي أن الإجراء جاء بموجب مخطط التحويلات المدرجة خلال السنة الجارية، والذي يشمل بعض قادة الوحدات و التشكيلات التابعة للقيادة الجهوية الخامسة.
كما وجه بالمناسبة، تعليمات صارمة إلى قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، حثه فيها على بذل المجهودات اللازمة للقضاء على الإجرام بشتى أنواعه و التقليص من حوادث المرور، و ذلك بهدف بث الطمأنينة في نفوس المواطنين و الحفاظ على النظام العام بإقليم الولاية، من خلال الاستغلال الأمثل للموارد البشرية و الوسائل المادية الموضوعة تحت مسؤوليته، بالتعاون الوثيق مع السلطات الإدارية، القضائية و الأمنية.
 و شدد القائد الجهوي في كلمته، على مراعاة الأهمية الجيو استراتيجية للمنطقة، و على ضرورة تعزيز دعائم محاربة الجريمة بشتى أنواعها لحماية الأمن و الاقتصاد الوطنيين، و ذلك من خلال الحضور الميداني الدائم و المدروس لأفراد الدرك الوطني.
من جهته، القائد الجديد للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، و في تصريح لوسائل الإعلام، جدد التزامه أمام القيادة بتنفيذ و تفعيل جميع الوسائل البشرية و المادية لمكافحة الجريمة المنظمة و كل أنواع اللصوصية على مستوى إقليم المجموعة، معتبرا المناسبة فرصة لاستلام التوجيهات و التعليمات من طرف القائد الجهوي، و التي ستسعى المجموعة الإقليمية إلى تطبيقها في الميدان.
خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى