سيتم عرض المحاور الأساسية للتعاون بين الجزائرو المنظمة العالمية للصحة خلال السنوات الخمس المقبلة (2016-2020) خلال يوم إعلامي ينظم غدا الخميس بالعاصمة، حسبما أفاد به مكتب المنظمة العالمية للصحة بالجزائر.
وأوضح مكتب المنظمة الأممية، أن تلك المحاور المتضمنة في وثيقة بعنوان «الإطار الاستراتيجي لتعاون المنظمة العالمية للصحة مع البلد 2016-2020» سيعرضها مكتب المنظمة و وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات.
وأشارت المنظمة العالمية للصحة، إلى أن هذا الإطار»يجسد برنامج الإصلاح الذي صادقت عليه الجمعية العالمية للصحة من أجل تعزيز قدرة المنظمة العالمية للصحة و جعل خدماتها تستجيب بشكل أفضل لاحتياجات البلد» مؤكدة أن الإطار الاستراتيجي لتعاون المنظمة العالمية للصحة مع البلد 2016-2020 «يعكس برنامج العمل العام الثاني عشر للمنظمة العالمية للصحة على مستوى البلد».
ويهدف الإطار الاستراتيجي لتعاون المنظمة العالمية للصحة مع البلد –يضيف ذات المصدر- إلى «ضمان نجاح أكبر للتعاون التقني للمنظمة العالمية للصحة مع الحكومة الجزائرية و التأكيد على الأولويات الوطنية».
كما أشارت المنظمة إلى أن «وثيقة الإطار الاستراتيجي لتعاون المنظمة العالمية للصحة مع البلد 2016-2020 التي تم إعدادها في إطار مسار المشاورات الوطنية مع المتدخلين الأساسيين في مجال الصحة على مستوى البلد تبرز النتائج المرجوة من أمانة منظمة الصحة العالمية تماشيا مع أولويات الحكومة الجزائرية».
وتابع مكتب المنظمة، أن الإطار الاستراتيجي لتعاون المنظمة العالمية للصحة مع البلد 2016-2020 سيكون بمثابة أرضية لتجسيد برنامج التعاون بين المنظمة و الجزائرخلال السنوات الخمس المقبلة، سيما تعزيز مكافحة الأمراض المتنقلة و غير المتنقلة، و تعزيز الاستعداد و الإنذار و المواجهة و تحسين صحة الأم و الطفل و المولود الجديد و تعزيز المنظومة الصحية.
وسيشارك في اليوم الإعلامي ممثلون عن وزارة الشؤون الخارجية و الصحة وممثلون عن نظام الأمم المتحدة بالجزائر و ممثلين عن وزارات أخرى (التربية و الاتصال و التعليم العالي) ومن المجتمع المدني و كذا بعض الباحثين و أساتذة جامعيين. ق و

الرجوع إلى الأعلى