تسبب، صباح أول أمس، فيضان للمياه القذرة على مستوى الطابق الأرضي للحي الإداري بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، في شل عمل المندوبية البلدية و العديد من المصالح و المكاتب طيلة اليوم.
و قالت المديرة المكلفة بتسيير شؤون مندوبيتي علي منجلي 1 و 2، أن الإشكال وقع حوالي الساعة التاسعة صباحا، عندما تدفقت المياه القذرة من مراحيض الطابق الأرضي للحي الإداري الواقع بالوحدة الجوارية 7، و الذي تشغله مصالح المندوبية، حيث تتواجد بداخله مصلحة البيومتري، الحالة المدنية، مكتب الصحة و العمران و الشؤون التقنية و غيرها، فيما تشغل مؤسسات أخرى كـ «سياكو» و صندوق «كناس» الطابق العلوي.
و أدى استمرار تدفق المياه القذرة بكميات كبيرة، إلى تعرض جميع مكاتب الطابق الأرضي لفيضانات منعت الموظفين من مزاولة مهامهم و اضطرتهم لمغادرة المكاتب، خاصة أن الأمر يتعلق، حسب ذات المصدر، بمياه قذرة تسبب تدفقها في انتشار الروائح الكريهة و تشكيل خطر على الأجهزة و الوثائق، كما أضافت المتحدثة، أن الإشكال تزامن مع تواجد فرق طبية خاصة بنزع الدم للمتبرعين، ما دفع بها إلى مغادرة الحي الإداري.
و قد استدعى الفيضان فتح ثقب في حائط مبنى الحي الإداري، للتخفيف من حدة تجمع المياه، و ذلك كحل مؤقت في انتظار إيجاد حل للإشكال الذي لا يزال متواصلا، حسب المسؤولة.
  خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى