أحبطت أمس مصالح الدرك الوطني بالطارف، محاولة تهريب قطيع  من الماشية إلى الضفة  الأخرى من الحدود ، حيث تم خلال العملية استرجاع 22رأسا من الغنم  و 5 أبقار حاولت شبكة مكونة من 4 أشخاص تهريبها نحو تونس على متن شاحنة من نوع «فوتون» .
وذكرت مصادرنا بأن القطيع تم السطو عليه من إسطبل أحد الموالين ببلدية المروج في أقصى الحدود مع تونس من قبل عصابة تهريب الماشية تحت التهديد بالقوة   والفرار نحو  وجهة مجهولة، ليسارع الضحية  على إثرها إخطار مصالح الدرك التي قامت على الفور بملاحقة المهربين، قبل أن يلقى عليهم القبض عليهم على مقربة من الحدود مع الشقيقة تونس، مع استرجاع الرؤوس المسروقة ، وقد عثر بحوزة الموقوفين على عصي وهراوات وبندقية صيد تستعمل في  تهديد الموالين العزل و السطو على أرزاقهم. و قد فر أحد عناصر العصابة إلى داخل التراب التونسي.
من جهة أخرى أحبطت نفس المصالح محاولة تهريب 759لتر من الحليب الطازج كانت محملة  على متن شاحنة نفعية في براميل من مختلف الأحجام، نحو تونس، و تم خلال العملية توقيف مهربين اثنين  وحجز مبلغ 12ألف دينار تونسي ومركبة. وأفضت التحريات أن كميات الحليب يتم جمعها من المحلات التجارية عبر البلديات الحدودية والحضرية  لتأخذ وجهتها نحو إحدى المستودعات السرية، ومنها إلى ما وراء الحدود مقابل مقايضتها بذخيرة الصيد وسلع أخرى. كما أحبطت مصالح الجمارك بمنطقة برج بولعراس محاولة تهريب 950 لتر من الوقود كانت على متن شاحنتين نفعيتين في طريقهما نحو تونس، قبل أن يتم نصب كمين لهما  مع توقيف 3مهربين، فيما تمكن الرابع من الفرار وسط الأدغال.
نفس المصالح أحبطت محاولة تهريب كميات من الأدوية حاول أحد الأشخاص مقيم بولاية قالمة تهريبها بطريقة غير شرعية  .
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى