كشف العداء الجزائري توفيق مخلوفي، صاحب فضيتي أولمبياد 2016 بريو دي جانيرو في سباقي 1500 و 800 متر، أمس الأربعاء بالجزائر، أن هدفه المقبل هو الألعاب الاولمبية 2020 بطوكيو اليابانية.  وصرح مخلوفي لحظة وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي للصحافة «أنا  جد سعيد بمنحي الجزائر لميداليتين. والآن هدفي المقبل هو التركيز على أولمبياد 2020 بطوكيو».
وكان في استقبال مخلوفي، كل من وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي ووالدي العداء.
ويأتي هذا الإنجاز بعد الذهبية التي توج بها في أولمبياد 2012 بلندن في نهائي 1500 متر بالنسبة لابن مدينة سوق أهراس. وحول التصريحات التي اتهم فيها بعض المسؤولين عن الرياضة الجزائرية  بـ»تحطيمه» فقد تمسك مخلوفي بها قائلا «لن اتراجع عن تصريحاتي، أظن أن رسالتي بلغت المسامع جيدا. أنا مسؤول فقط عن السباقات، ولست مسؤولا عن أمور اخرى. لقد قلت ما كنت أريد قوله». وفيما يتعلق بالنتائج التي حققها عداء الالعاب البارالمبية، عبد اللطيف بقة، في نهائي 1500 متر (تي 13) بتحقيقه لرقم قياسي وميدالية ذهبية، فقد عبر مخلوفي عن افتخاره بهذا العداء، وقال «اهنئ بقة على انجازه. لقد تذوقت الانجاز الذي يعيشه الآن. اعتقد أن الرقم الذي حققه قلما يتم انجازه  ولكن لا يمكن مقارنة الاوقات ففي مثل هذه المنافسات المهم هو التتويج بالميدالية».
وحقق بقة زمنا قدره (3د و 48ثا و 29ج) في حين انجز مخلوفي في نفس الاختصاص في اولمبياد ريو (3د و 50ثا و 11ج). ومعلوم أن مخلوفي شارك بعد الاولمبياد الصيفية في تجمعين يدخلان ضمن الرابطة الماسية، وكان الأول بباريس الفرنسية والثاني ببروكسل البلجيكية، حيث شارك في اختصاص 1500 مترمسجلا على التوالي المركزين الثاني و الرابع.                                                   وأج

الرجوع إلى الأعلى