الشـاويـة بتعـداد مـكتمـل والـحراكـتة دون مـحيمـداسي
يواجه غدا فريق اتحاد الشاوية الجار اتحاد عين البيضاء في ديربي الولاية الرابعة بأهداف متباينة. فأبناء سيدي أرغيس سيتنقلون إلى ملعب الحاج حمدي علي من أجل تأكيد النتائج المحققة والبقاء في قمة هرم الترتيب، أما الفريق الحركاتي سيلقي لاعبوه بكامل ثقلهم في الميدان، على أمل محو آثار خيبة الجولتين الماضيتين، حيث يسعى أشبال سليم مناد لإحداث «الديكليك» انطلاقا من مواجهة الجار.
وبخصوص هذا الديربي، يرى مساعد مدرب الشاوية محمد مهدي بن يمينة، بأن تحضيرات فريقه لمواجهة اتحاد عين البيضاء كانت عادية جدا، مؤكدا بأن عيادة الفريق شاغرة، باستثناء الحارس قارح الذي أصيب عشية انطلاق البطولة.محدثنا أشار بأن المقابلة عادية، لكنها في الوقت نفسه صعبة، في ظل وضعية الفريق المنافس، الذي يبحث عن النقاط الثلاث بعد خسارته لأول مبارتين في البطولة.
وقال بن يمينة بأن اللقاءات أمام منافسين مجروحين، غالبا ما تكون صعبة، مشيرا إلى أن الطاقم الفني أخرج اللاعبين من أجواء مقابلة نجم مقرة، وطالبهم بوضع الأرجل على الأرض، مع محاولة تصحيح الأخطاء المسجلة في المواجهة الأخيرة.
المقابلة عادية حسب ياحي والمنحة محددة في السلم
من جهته يرى رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي، بأن مقابلة عين البيضاء عادية، وأنه لم يتم رصد منحة خاصة لها بعد ضبط إدارته سلم المنح، مبينا بأن منحة الديربي هي منحة أية مواجهة أخرى، وأن فريقه حضر لجميع لقاءات البطولة وليس لهذا الديربي فقط.
وقال ياحي بأن هدف الفريقين هو الفوز بالنقاط الثلاث، وأن الأهم في المواجهة هو الروح الرياضية.من جهته اعتبر رئيس بلدية أم البواقي اللقاء فرصة لدفع الحركة المدنية بالولاية، داعيا الأنصار لأن يكونوا في المستوى وأن يتحلوا بالروح الرياضية.
وبخصوص الإعانة التي رصدتها البلدية للفريق، أكد ذات المتحدث بأنه تم تحديد تاريخ المداولة التي تضمنت المصادقة على منح إعانة الشاوية، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس هم من سيحدد قيمتها.
«مير» عين البيضاء يؤكد استقبال اتحاد الشاوية بالورود
أما رئيس بلدية عين البيضاء فقد أكد بأن المقابلة ستجري في روح رياضية، وأن البلدية ستستقبل الشاوية بالورود تأكيدا للعلاقات الأخوية بين الجارين، مشيرا بأنه سيشرف اليوم على اجتماع يضم لجنتي أنصار الفريقين، على أمل ضمان إجراء اللقاء في ظروف تشرف الولاية الرابعة.من جهة أخرى كشفت مصادر مقربة من الحراكتة بأن مشاركة اللاعب محميداتسي غير مؤكدة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال التدريبات، فيما لم تتأكد بعد مشاركة بوقطاية ولموشي العائدين من الإصابة.
   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى