لطرش يخفف من وطأة التعادل مع الحمراء و الإدارة تجتمع باللاعبين اليوم
اعترف مدرب إتحاد عنابة عبد الكريم لطرش، بأن فريقه نجا من الهزيمة في الديربي، مؤكدا بأن الحمراء كانت الأحسن من جميع الجوانب، خاصة خلال الشوط الثاني، إلى درجة أنها كانت تستحق الفوز حسبه، بالنظر إلى المردود الذي قدمته: «كنت قد حذرت اللاعبين من هذه المقابلة بحكم خصوصيتها، سيما وأن سيناريو الموسم الماضي كان بمثابة الدرس القاسي، الذي كان لزاما على الاتحاد استخلاص العبرة منه، لكن قلة التركيز وضعف الجاهزية البسيكولوجية اتضحت بصورة جلية فوق أرضية الميدان، لأن تشكيلتنا انهارت خلال المرحلة الثانية، ما فسح المجال أمام المنافس لإظهار جدية العمل الذي قام به، خاصة وأن الجميع يعلم بشروع حمراء عنابة في التحضيرات قبلنا بنحو شهر».
تصريحات لطرش جاءت بمثابة الرد منه على انتقادات الأنصار، الذين لم يتقبلوا المستوى المتواضع الذي ظهرت به تشكيلتهم في هذا الديربي وصبوا جام غضبهم على اللاعبين، بإستثناء الحارس المتألق جمعة، الذي أنقذ مرماه من 3 أهداف محققة في الشوط الثاني وكذا صانع الألعاب نصري إضافة إلى «الجوكير» حراث الذي عدل النتيجة في الوقت بدل الضائع، حيث استغرب الأنصار الغاضبين رد فعل اللاعبين فوق أرضية الميدان، رغم أنهم تلقوا مستحقاتهم المالية عن آخرها خلال الأسبوع الماضي، بصرف النظر عن علاوات الإمضاء التي تعد الأعلى في بطولة وطني الهواة هذا الموسم.
وأكد لطرش بأن الديربي وضع في طي النسيان، وأنه سيسعى إلى استغلال نقاط الضعف التي وقف عليها، من أجل محاولة معالجتها في أسرع وقت، مطمئنا الأنصار بأن الصعود سيكون من نصيب إتحاد عنابة في نهاية المشوار: «لا يمكن للمشجعين محاسبتي بعد كل مقابلة. لازلنا في بداية الموسم، والتشكيلة لم تتخط بعد مرحلة الترويض. المحاسبة الحقيقية ستكون في ختام المشوار، حيث سنحقق الصعود، وهو الهدف الذي جئت من أجله إلى عنابة».
من جهته سارعت إدارة الرئيس فاروق جراية، إلى برمجة جلسة عمل مع المدرب لطرش واللاعبين عشية اليوم بمقر النادي، مباشرة بعد إنتهاء حصة الإستئناف، لأن المسيرين قرروا وضع النقاط على الحروف، كون المردود المقدم في المباريات الثلاث الأولى لا يتماشى وطموحات أسرة النادي، خاصة وأن بعض اللاعبين تم جلبهم بمبالغ باهظة، ومع ذلك ظلوا خارج نطاق الخدمة بملازمتهم دكة البدلاء وكأن الإدارة تريد إعادة النظر في علاوات الإمضاء، بإعتماد نظام الرواتب الشهرية، التي ستكون مقترنة بمدى مشاركة كل لاعب في اللقاءات الرسمية و مردوده الفردي.
على صعيد آخر يبقى إتحاد عنابة مهددا بعقوبة اللعب دون جمهور، في لقائه القادم أمام ترجي قالمة، لأن الحكم عوينة سجل في تقريره استعمال الأنصار للألعاب النارية بالمدرجات، إضافة إلى رشق الأرضية ببعض المقذوفات، لأن الفريق كان قد تلقى إنذارا في مباراته أمام إتحاد عين البيضاء نتيجة تصرفات الأنصار، وهي القضية التي ستنظر فيها الرابطة هذا الثلاثاء.
 ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى