الوزير الأول يشرف على تكريم الرياضيين المتوجين في الألعاب الأولمبية و البارالمبية
نظمت ولاية الجزائر مساء أول أمس، حفلا تكريميا على شرف الرياضيين الجزائريين المتوجين خلال الألعاب الأولمبية و البارالمبية لسنة 2016 التي جرت فعالياتها في ريو دي جانيرو بالبرازيل. وقد حضر مراسم التتويج التي نظمت بنزل الأوراسي بالعاصمة الوزير الأول عبد المالك سلال.
يذكر أن الجزائر حصلت على 16 ميدالية (4 ذهبيات و 5 فضيات و 7 برونزيات) في الدورة الـ15 من الألعاب البارالمبية (7-18 سبتمبر 2016 ) و ميداليتين فضيتين في الألعاب الأولمبية ال31 (5-21 اغسطس 2016 ) بفضل توفيق مخلوفي (800 و 1500 متر).
وقد منح أصحاب الميداليات الذهبية مبلغا قيمته 500.000 دج فيما تم منح 400.000 دج للمتوجين بالفضة و 300.000 دج لأصحاب الميداليات البرونزية.
وأشادت نادية مجمج صاحبة الميدالية البرونزية في تصنيف (ف 56) في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، بهذه الالتفاتة التي تشجّع الرياضيين على بذل المزيد من الجهود لتحقيق نتائج أحسن. و أكدت أنه يجب العمل بكد من أجل انتزاع ميدالية في الألعاب البارالمبية.
كما طالبت صاحبة الرقم العالمي الجديد في فئتها بمعاملة الرياضيين الأصحاء و البرالمبيين على قدم المساواة. و ذكرت بهذا الخصوص قائلة «لقد حصلنا على وعد من وزير الشباب و الرياضة الحاضر اليوم بيننا لمراجعة سلم المنح الخاص بنا وأتمنى أن يتم التكفل بهذه المسألة قريبا».
وبدوره طمأن وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي الرياضيين البارالمبيين بأن انشغالاتهم هذه مشروعة وأنه سيتم التكفل بها.
حضر العديد من الوزراء و الوجوه الرياضية هذه المراسم التي تلتها مأدبة عشاء أقامها الوالي عبد القادر زوخ على شرف المتوجين.
و من جهته، أشاد رئيس اللجنة الرياضية والأولمبية الجزائرية مصطفى براف بجهود الرياضيين الجزائريين بريو، معتبرا أن كل واحد منهم بذل أقصى جهوده، ثم أعرب عن أمله في أن تتطور الرياضة في كنف السكينة.
ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى