مجموعة الشرق
تعطل قطار الشاوية ينصب "ترويكا" في الصدارة
أسفرت مخلفات الجولة الرابعة من بطولة وطني الهواة مجموعة الشرق التي جرت أمس، عن إبرام عقد شراكة ثلاثي في الصدارة، في أعقاب تعثر الرائد السابق إتحاد الشاوية بملعبه، واكتفائه بالتعادل أمام الضيف وفاق القل، ما فسح المجال أمام إتحاد عنابة وجمعية عين مليلة للعودة مجددا إلى الريادة.
تعثر الشاوية بملعبه كان منتظرا، كون الضيف وفاق القل كشف عن نواياه الجادة في لعب ورقة الصعود، من خلال انطلاقته الموفقة.
تعثر خدم إتحاد عنابة الذي مرر الإسفنجة على تعثره الفارط، وحقق الأهم أمام الجار ترجي قالمة، في مباراة استعاد من خلالها نشوة الانتصارات، والتي قد تشفع لهم بالتصالح مع الأنصار الذين كانوا غائبين عن المدرجات بسبب العقوبة.
و على نفس الموجة تواجدت جمعية عين مليلة، التي تظل وفية لعادتها، بالفوز بأضعف فارق داخل القواعد، وتخطيها عقبة الجار أمل شلغوم العيد سمح لها بالتواجد ضمن «ترويكا» الصدارة، علما وأن شباك حارسها بن مالك مازالت لم تهتز على مدار 360 دقيقة.
إلى ذلك ارتقى شباب حي موسى إلى برج المراقبة على بعد خطوة واحدة من ثلاثي القيادة، بفضل فوز ثمين على حساب نجم مقرة.
أما مولودية قسنطينة فقد عادت بنقطة ثمينة من تبسة، أين اقتسمت الزاد مع الكناري، في قمة تقليدية لم ترق إلى المستوى المطلوب، ورد فيها مدافع «الموك» إيديو على هدف السبق الذي أمضاه بن جدة، لتتأخر المولودية بثلاث نقاط عن «ترويكا» القيادة، في انتظار باقي المشوار.
هذا ونالت حمراء عنابة سعفة الأسبوع، بعدما نجحت في الاستثمار في أزمة هلال شلغوم العيد، وعادت بإنتصار ببصمة القائد تلبي الذي أمضى هدف الفوز من ركلة جزاء، لتتواصل بذلك معاناة ثنائي «الشاطو» الهلال والأمل، حيث تكبدت تشكيلة «بوقرانة» الهزيمة الثانية على التوالي، ما أبقاها دون انتصار. على صعيد آخر لم يتمكن أمل مروانة من إحراز أول فوز، واكتفى بالتعادل داخل القواعد مع إتحاد خنشلة، في حين انتهت قمة القاعدة الخلفية بين نادي تقرت وإتحاد عين البيضاء دون فائز، ما سمح لهما بضخ أول نقطة في الرصيد، نتيجة تمنح «الحراكتة» جرعة أوكسجين، بعد الأزمة الخانقة التي عاشوها الأسبوع الماضي.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى