الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

باتنة

05 هزات أرضية ارتدادية تثير مخاوف وسط السكان
عاش سكان ولاية باتنة ليلة الثلاثاء إلى صبيحة أمس الأربعاء، حالة من الخوف، على إثر تسجيل خمس هزات أرضية تفاوتت شدتها، دون أن تخلف خسائر بشرية أو مادية.
مصالح الحماية المدنية لولاية باتنة، أفادت في بيان لها أن الهزات الخمس التي أحس بها السكان، سجل ثلاث منها ليلة أول أمس، فيما سجلت هزتان صبيحة أمس. وحسب البيان ، فإن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، سجل الهزة الأولى في حدود العاشرة والربع من ليلة أول أمس وقدرت شدتها بـ4.1 على سلم ريشتر فيما حدد مركز الهزة بـ20 كلم شمال غرب مدينة مروانة، قبل أن تهتز الأرض مرة ثانية عند العاشرة وتسع وأربعون دقيقة، بقوة 3.2  وتكررت الهزة عند اقتراب الفجر في الساعة الرابعة وأربع وعشرون دقيقة بعد منتصف الليل بقوة 3.3 وحدد مركز الهزة بـ2.2 كلم شمال غرب مروانة. و في صبيحة أمس اهتزت الأرض مرة أخرى للمرة الرابعة على الساعة السابعة والربع وبلغت قوة الهزة 3.6 على سلم ريشتر، وفي الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة تم تسجيل هزة أخرى بقوة 3.1 وكان مركز الهزة في كل مرة شمال غرب مروانة بمسافة تراوحت بين 2 و23 كلم.
بيان الحماية المدنية أوضح بأن الهزات الأرضية المسجلة تمثل هزات ارتدادية للهزة الأولى التي وقعت يوم الأحد الماضي والتي بلغت شدتها 4.5 على سلم ريشتر وأعقبتها هزتان يوم الاثنين الموالي وقدرت قوتها على التوالي بـ2.5 و3.4.
ولم تسجل مصالح الحماية المدنية خسائر بشرية أو مادية فيما عدا بعض حالات الفزع وسخرت فرقا قامت بدوريات عبر محور باتنة، مروانة، رأس العيون، ونقاوس، ودعت مصالح الحماية المدنية المواطنين التحلي بالهدوء وعدم التدافع والهلع.                        

يـاسين ع

 

وفاة عسكري وجرح 07 آخرين في انقلاب شاحنة بالقيقبة

لقي صبيحة أمس عسكري مصرعه وجرح 07 آخرين في حادث انحراف شاحنة عسكرية كانوا على متنها إثر انحرافها عن مسارها وسقوطها في واد على الطريق الرابط بين بلديتي رأس العيون والقيقبة شمال ولاية باتنة. وبحسب مصادر مطلعة فإن الضحية المتوفي ينحدر من ولاية تيارت تم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى نقاوس، كما تم إخضاع المصابين للعلاج بذات المستشفى، وحسب ذات المصادر فإن الشاحنة التي تقل العسكريين كانت متجهة لثكنة عسكرية بإقليم بلدية القيقبة.
ياسين.ع

 

مجـــــهولون يسطــــون ويخــــربون ابتدائيـــــة  الحـــــي  الجديـــــد01 بمروانــــة

تعرضت ليلة أول أمس، مدرسة الحي الجديد 01 بمدينة مروانة بولاية باتنة، إلى عملية سطو وسرقة من طرف مجهولين قاموا باقتحام عدد من الأقسام والمطعم المدرسي.  وبحسب مصادر مطلعة، فقد استغل الفاعلون جنح الظلام وقاموا بسرقة بعض الأغراض من الأقسام كالكتب، وقاموا أيضا بتخريب أغراض ولوازم أخرى كالخزانات التي زحزحت من موقعها، واقتحم الفاعلون أيضا المطعم المدرسي، وخلف ما أحدثه الأشخاص الذين اقتحموا المدرسة حالة فزع ورعب في نفوس التلاميذ الذين اصطدموا في الصباح بما آلت إليه الأقسام.
للإشارة فإن مدرسة الحي الجديد 01 بمروانة سبق وأن تعرضت لعمليات اقتحام وسرقة مماثلة السنة الماضية.
ياسين.ع

 

رغم افتتاحها منذ أزيد من 3 سنوات

طلبة الملحقة الجامعية ببريكة من دون شبكة أنترنيت

جدد طلبة المحلقة الجامعية ببلدية بريكة في ولاية باتنة، مطلبهم الخاص بتوفير شبكة الانترنيت وإنهاء معاناتهم، حيث عبروا عن استيائهم للوضع الذي يدرسون فيه نتيجة لغياب أدوات الاتصال بالعالم الخارجي هناك منذ فترة طويلة، مؤكدين بأن ذلك أعاق تحصيلهم العلمي كثيرا بسبب ما تتيحه الانترنيت من فرص للحصول على مصادر ومراجع أكثر في ظل فقر المكتبة من الكتب والمصادر على حد قولهم.
 و دعا الطلبة إدارة الملحقة الجامعية للإسراع في تجسيد مشروع ربطها بشبكة الانترنيت ،علما بأن هذه المشكلة استمرت لأزيد من 3 سنوات كاملة بالرغم من وعود الإدارة بتجسيدها كل سنة إلا أن ذلك لم يتحقق.
 وحسب ما صرح به بعض الطلبة ممن تحدثوا معنا فإن غياب شبكة الانترنيت أعاق إيجاد المراجع الكافية لإنجاز بحوثهم في مختلف المقاييس، أين تفتقر مكتبة الملحقة للعدد الكافي من الكتب في مختلف التخصصات رغم أن الشعب المعنية هي تخصص اللغة الفرنسية، العربية وآدابها إضافة إلى تخصص الاقتصاد، وأضاف الطلبة بأن هناك دفعات جديدة للماستر هذا العام، بحاجة ماسة إلى الإبحار في شبكة الأنترنيت من أجل التزود بالمعلومات الكافية وحتى لتدعيم دروسهم.
من جانبه الأمين العام للملحقة، أكد بأن الوضع الذي يشتكي منه الطلبة لن يستمر طويلا، حيث أوضح في لقاء مع «النصر» بأنهم استفادوا مؤخرا من قاعة انترنيت بها حوالي 20 حاسوبا مخصصا للطلبة والأساتذة، و أكد بأن عملية ربطها بشبكة الانترنيت لن تتأخر كثيرا، وحسب قوله فإنه سيتم وضع روابط لمختلف المكتبات الالكترونية العالمية قصد توفير الكتب والمراجع لمختلف التخصصات وبجميع اللغات.  من جهة أخرى كشف المتحدث ذاته ،بأن الكلية من المنتظر أن تتدعم بتخصصين جديدين في المستقبل القريب هما علم الاجتماع والعلوم الإسلامية، وهي تخصصات تأتي لتطوير الملحقة وجعلها مركزا جامعيا.              

ب. بلال

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com