رابطة قسنطينة: قمتان بالحروش و بن عبد المالك في محطة التأكيد و التدارك
تضع مباريات الجولة الثانية كرسي الريادة في المزاد، بتواجد الرباعي الذي دشن المشوار بانتصار على المحك خارج الديار، ما قد يعقد من مهمة البحث عن الفوز الثاني على التوالي، بعدما شهدت جولة الافتتاح عجز الزوار
على تحقيق الانتصار.
قمة هذه المحطة ستجمع بين فريقين يتقاسمان طموح لعب الأدوار الأولى، ويتعلق الأمر بسريع الحروش وجمعية عين كرشة.
فالسريع يسعى لاستعادة المكانة التي فقدها منذ عشريتين، وقد دشن الموسم بتعادل خارج الديار، ما يضعه أمام امتحان التأكيد لأول مرة بملعبه ، فيما تبقى «الكرشة» من أبرز أطراف معادلة الصعود كل موسم، وعليه فإن هذه المواجهة تكتسي أهمية كبيرة في حسابات الفريقين، مع حيازة «الحرارشة» لأفضلية العوامل الكلاسيكية.
أما رائد بوقاعة فسيكون على موعد مع «ديربي» ينزل فيه ضيفا على الصاعد الجديد إتحاد تالة إيفاسن، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.
نفس المعطيات تنطبق على اللقاء الذي سيحط فيه جيل رجاص الرحال بعين مليلة لملاقاة نجم أولاد قاسم، لأن بقاء الجيل في الصدارة يمر عبر تمرده على العوامل الكلاسيكية.
هذا وسينشط الملعب السطايفي قمة تقليدية بقسنطينة، حيث سينزل ضيفا على وفاق عباس، في منعرج يضع تشكيلة «الصاص» على صفيح ساخن، لأن أبناء «وادي الحد» مجبرون على تدارك هزيمة جولة الافتتاح، و الزوار يراهنون على تمرير الاسفنجة على نكسة الموسم الفارط.
ص / فرطاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
في تالة إيفاسن: إتحاد تالة إيفاسن= رائد بوقاعة
(يوم السبت 15 سا)
في سكيكدة (20 أوت): ممرات سكيكدة = ترجي تاجنانت
في عزابة (بوستة): جيل عزابة = ش.حمادي كرومة
في الحروش (كافي): سريع الحروش = ج. عين كرشة
في قسنطينة (بن عبد المالك): وفاق عباس = ملعب سطيف
في عين مليلة (دمان): نجم أولاد قاسم = جيل رجاص
في عين ولمان: ن. عين ولمان = ن. بني ولبان
في الطاهير: شباب الطاهير= إتحاد الفوبور

رابطة عنابة: "ديربيات" بالجملة و الأفضلية لبوخضرة
ستكون الميزة الأساسية للجولة الثانية طابع «الديربي»، ما سيبقي عنصر المفاجأة واردا، وإمكانية نجاح بعض الضيوف في التمرد قابلا للتجسيد.
الأفضلية على الورق ستجعل الحسابات الأولية تصب في رصيد إتحاد بوخضرة، كونه الوحيد الذي دشن الموسم بفوز خارج القواعد، وسيسعى لمواصلة المشوار بنفس الديناميكية أمام نجم القالة.
ولاية قالمة ستكون تحت ضغط عال، باحتضانها 3 «ديربيات» تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، انطلاقا من القمة التقليدية بين أولمبي قلعة بوصبع وشباب هيليوبوليس، في الوقت الذي سيكون فيه ملعب علي عبدة مسرحا لديربي آخر بين الجارين إتحاد بلخير وأولمبي بومهرة، في رحلة بحث الأولمبي عن فك عقدة طيلة 3 مواسم، كونه لم يفز على الإتحاد منذ تواجدهما سويا في هذه الحضيرة.
ثالث ديربي قالمي سيكون بشعار التدارك، لأن منشطيه نجم بوشقوف وإتحاد حمام الشلالة دشنا الموسم بإنهزام، في حين سينشط شباب حمة لولو ووفاق سوق أهراس مباراة محلية تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.
«ديربي» آخر لا يقل إثارة، سيجمع مستقبل بن مهيدي وجيل سيدي سالم، بينما يتواجد نجم الشريعة أمام فرصة تذوق نشوة الانتصار عند استضافة شباب وادي الزناتي، كون «الزناتية» يمرون بأزمة خانقة كادت أن تضعهم خارج الرزنامة.     

ص / فرطاس

برنامج المقابلات
(يوم السبت 14 سا 30)
في سوق أهراس (باجي): ش. حمة لولو = و.سوق أهراس
في قالمة (سويداني): أ. قلعة بوصبع = ش. هيليوبوليس
في قالمة (عبدة): إتحاد بلخير = أولمبي بومهرة
في بوشقوف (درابلية): نجم بوشقوف = إ. حمام الشلالة
في عنابة (بوزراد): إتحاد بوخضرة = نجم القالة
في الشريعة (عثماني): نجم الشريعة = ش. وادي الزناتي
في بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي= ج. سيدي سالم
نجم العقلة:............... معفى

رابطة باتنة: قمة آريس تحتكر واجهة جولة التدشين
تدخل يوم الجمعة أندية جهوي باتنة رواق السباق وكلها طموح لأداء مشوار ناجح، خصوصا بالنسبة لتلك التي اعتادت لعب الأدوار الأولى، والمرشحة على الورق لخطف الأضواء، في صورة ترجي آريس و جامعة باتنة  ومولودية المسيلة، الأمر الذي يجعلها تملك الأفضلية لتجسيد تطلعات أنصارها، بعد أن حفظت دروس الماضي، حتى وإن كان بقية المنافسين سيسعون لتدارك ما فاتهم وخلط الأوراق على غرار النازل من قسم ما بين الجهات نجم أولاد دراج.
جولة التدشين تقترح مواجهات هامة وواعدة، تشكل محطة هامة لمنشطيها لجس النبض وكسر الحاجز البسيكولوجي مبكرا، ولو أنها ستكون للترويض، ليبقى الميدان المحك الحقيقي لقدرات كل طرف.
وتتصدر مباراة ترجي آريس وأولمبي المسيلة واجهة هذه الجولة، فيما تطمح جامعة باتنة للعودة من سريانة بكامل الزاد، رغم صعوبة المهمة والطابع المحلي للمقابلة، وذلك للكشف عن نواياها منذ الانطلاقة.
كما ينتظر أن يستقطب ديربي الولاية (34)، بين شباب عين تاغروت والصاعد الجديد أولمبي مجانة الاهتمام.               

م ـ مداني

برنامج المقابلات الجمعة (سا 14:30)
ترجي آريس        أولمبي المسيلة
شباب راس العيون     نجم أولاد دراج
نجم غيلاسة      مولودية بوسعادة
شباب عين تاغروت     أولمبي مجانة
شبيبة سريانة     جامعة باتنة
شبيبة أولاد خلوف     أمل الزوي
اتحاد عين الحجل    اتحاد الدوسن
مولودية المسيلة     أمل الشمرة

الرجوع إلى الأعلى