الكلاسيكو يحتكر الواجهة والسنافر في مهمة التأكيد
يحتل الكلاسيكو بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة واجهة الجولة السابعة المقسمة على ثلاث دفعات، انطلاقا من عشية اليوم الخميس أين سيكون ملعب تشاكر بالبليدة مسرحا لقمة محلية واعدة وساخنة بست نقاط رغم غياب الجمهور، بين غريمين تقليديين يراهن عليها كل طرف لتعزيز طموحاته، وتأكيد تسيّده على الدريبيات العاصمية، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته، ويجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات.
ففي ظل الحرب النفسية بين الطرفين، يسعى أشبال المدرب مناد إلى تحقيق جملة من المكاسب دفعة واحدة، تدارك خسارتهم الأخيرة في سطيف ومصالحة الأنصار، إدراكا منهم بأن أي تعثر سيعمق أكثر من جراح المولودية، فيما ينظر رفقاء الدولي خوالد للمباراة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على العودة من مدينة الورود بنتيجة إيجابية، والبقاء في سدة الترتيب.
من جهته يستضيف أولمبي المدية  نصر حسين داي، في مواجهة يطمح المدرب سليماني لجعلها محطة للإقلاع، وتأكيد الوجه الطيب الذي أظهره أبناء التيطري أمام سوسطارة، ومن ثمة تحقيق ثاني فوز لهم، رغم قدرة الضيوف على الصمود والحفاظ على ديناميكيتهم، خاصة بعد انتصارهم على الكاب.
وفي الوقت الذي تنتظر مولودية وهران عشية الغد مهمة شاقة بملعب سفوحي أمام شباب باتنة، والتي قد تفقدها مركز الوصافة لطموح أصحاب الأرض لاستعادة نشوة الانتصارات وتأكيد قوتهم في حديقتهم. سيكون شباب قسنطينة على المحك بملعب 20 أوت 55 بالعاصمة أمام شباب بلوزداد، في مقابلة مرشحة لأن تخطف الأضواء، لسعي طرفيها لتثمين مكسبهما الأخير، ولو أن السنافر عازمون على رفع التحدي و تأكيد انتفاضتهم، رغم غياب مدرب رئيسي.
 بينما سيحتضن ملعب زوقاري الطاهر بغيليزان، مباراة على قدر كبير من الأهمية بالنسبة للسريع أمام زبون من الوزن الثقيل، ونعني به وفاق سطيف، حيث يعتزم المدرب بوعكاز طرح كل الأوراق في الساحة، لاجتياز منعرج النسور وإنعاش حظوظ «الرابيد» في مغادرة المنطقة الحمراء والتخلص من الفانوس الأحمر، حتى وإن كان عمراني قد حضر الوصفة المناسبة لفك شفرة السريع بعد معاينته لقائه المتأخر أمام الموب.
 م ـ مداني

برنامج المقابلات/ الخميس(سا 19:00)
مولودية الجزائر- اتحاد الجزائر (بدون جمهور)
أولمبي المدية- نصر حسين داي(سا 16:00)
الجمعة(سا 16:00)
شباب بلوزداد- شباب قسنطينة
سريع غليزان- وفاف سطيف
شباب باتنة- مولودية وهران(سا 15:00)

الرجوع إلى الأعلى