فيدرالية المجتمع المدني تطالب بفتح تحقيق في ثانوية أولاد رحمون
تطالب، فيدرالية المجتمع المدني، ببلدية أولاد رحمون بقسنطينة، بضرورة فتح تحقيق مستعجل في ثانوية هواري بومدين، التي قالوا بأنها تعاني من وضعية كارثية.
وبحسب ما جاء في شكوى، موجهة من طرف المكتب البلدي لفيدرالية المجتمع المدني، إلى وزيرة التربية تحصلت النصر على نسخة منها، فإن التلاميذ أصبحوا معرضين لمخاطر يومية جراء انهيار 03 أجزاء من السور الخارجي للمؤسسة، ما حول ساحة الثانوية بحسبهم إلى مرتع للمنحرفين الذين يصولون ويجولون بكل حرية، كما تحدثوا عن تجول الكلاب الضالة وبشكل يومي بالمكان ، بحسب ما جاء في نص الرسالة.
وأضاف محررو الرسالة، بأنه لوحظ في أكثر من مرة وجود قارورات خمر فارغة خلف المخبر، حيث أكدوا بأن مديرة الثانوية على علم بما يحدث، «لكنها لم تتخذ أي إجراء لحد الساعة»، كما أشاروا إلى أنها اتخذت قرارات استغرب منها الأولياء والتلاميذ على سواء حسب تعبيرهم.
وذكرت فيدرالية المجتمع المدني، بأن الثانوية تفتقد إلى مقتصد حيث أنها تسير بالنيابة  من طرف آخر، يزورها لمرتين فقط في الأسبوع، ناهيك عن انعدام ناظر ومستشار تربوي بالمؤسسة، كما استغربوا وجود مخزن تابع لمديرية التربية، يحتوي على طاولات وكافة التجهيزات لجميع المؤسسات التعليمية بالولاية، وهو ما يتعارض حسبهم و القوانين. وطالب محررو العريضة، بضرورة فتح تحقيق مستعجل وإرسال لجنة وزارية، من أجل إيجاد حلول جذرية للمشاكل المطروحة، بحكم أن مديرية التربية لم تعر اهتماما لمطالب الأولياء وفيدرالية المجتمع المدني، بحسب ما جاء في نص الشكوى. للإشارة،فقد حاولنا في أكثر من مرة الإتصال بمدير التربية، لكننا لم نتمكن من ذلك.  
     لقمان/ق

الرجوع إلى الأعلى