إتلاف 64 هكتارا في حريقين بجنان الباي وسيدي عيسى
أسفرت حرائق الغابات المندلعة يومي الخميس والجمعة الماضيين بولاية عنابة، عن إتلاف 64 هكتارا من الأدغال بمنطقتي جنان الباي و سيدي عيسى التابعتين لبلدية سرايدي.
الحريقان اندلعا استنادا لنشرية الحماية المدنية، مساء الخميس في توقيت متقارب، حيث ساهمت الرياح والحرارة المرتفعة في اتساع رقعة النيران  ما خلف خسائر مادية معتبرة.
و رغم التدخل السريع لوحدات الحماية المدنية بتسخير 41 فردا بين ضباط وأعوان، مدعومين بـ 13 آلية تدخل من مختلف التخصصات والأوزان، إلا أن عملية الإخماد كانت صعبة.
وقد استغرقت عملية الإطفاء وقتا طويلا إلى غاية صبيحة الجمعة بسبب التضاريس الوعرة لجبال الايدوغ،  و بذلت خلالها مصالح الحماية المدنية مزيدا من الجهود للسيطرة على الحريق كي لا يمتد للتجمعات السكنية القريبة من بلدية سيرايدي.   وأضافت النشرية أن الحريق الأول نشب في حدود الساعة الخامسة والنصف بمنطقة جنان الباي، و بعد ساعات من إخماده عاد للاندلاع من جديد بسبب الرياح،  و تواصلت بذلك عملية الإخماد والحراسة إلى غاية الساعة السابعة والنصف، و قد تسبب الحريق في إتلاف مساحة قدرها 60 هكتارا من الأدغال.
فيما نشب الحريق الثاني في حدود الساعة الثامنة ونصف مساء بمنطقة سيدي عيسى و تواصلت عملية إخماده إلى غاية الواحدة والنصف صباحا من اليوم الموالي، متسببا في إتلاف مساحة قدرها أربعة هكتارات.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى