الجزائر و فرنسا تتبنيان مخطط عمل لتطبيق اتفاق عصرنة تسيير الموارد البشرية
تبنت الجزائر و فرنسا مخطط عمل يهدف إلى تطبيق الإتفاق الإداري الموقع بالجزائر العاصمة في 10 أفريل الفارط خلال الدورة الثالثة للجنة الحكومية رفيعة المستوى، حسبما أفادت به أمس السبت، سفارة الجزائر بفرنسا.
وتم التوقيع على الوثيقة من طرف المدير العام للإدارة و الوظيف العمومي بلقاسم بوشمال و المدير العام للوظيف العمومي و الإصلاح الإداري تييري لو غوف على هامش الندوة السابعة لمنتدى معاهد التدريب الحكومية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا المنعقد من 12 إلى 14 أكتوبر بباريس.
وتضم شبكة معاهد التدريب الحكومية في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا الواقع مقرها ببيروت معاهد و مدارس لتكوين الموظفين لمنطقة المتوسط و الشرق الأوسط إضافة إلى متعاملين مختصين في عصرنة الدولة لا سيما المدارس و الشبكات الأوروبية و المنظمات الإقليمية و الدولية.
ويهدف مخطط العمل 2017-2018 إلى عصرنة تسيير الموارد البشرية في مجال التوظيف و التسيير و التكوين و النظام المعلوماتي.
وستشرف لجنة مختصة في مرحلة أولى على تحديد كل احتياجات الإدارة الجزائرية لتقدم بعدها منهجية و الأدوات الضرورية لتطبيق الاتفاق.
ومن المرتقب تبادل الزيارات للإطلاع على «الممارسات الجيدة» في مجال عصرنة تسيير الموارد البشرية و الأدوات في هذا المجال و تكوين المتعاملين.
كما يتضمن مخطط العمل تكوينا لفائدة إطارات الإدارة العمومية الجزائرية حول عصرنة الموارد البشرية.
و تتضمن رزنامة الوثيقة الموقعة بباريس تبادل «الممارسات الجيدة» في مجال هندسة التكوين خاصة تلك المتعلقة باختيار المؤطرين و تكوينهم و تحديد محتويات التكوين.
كما يضمن مخطط العمل تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و الإدارة العمومية بهدف تبسيط الإجراءات الإدارية.
ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى