طلبــة يحتجــون علـى تــردي الأوضــاع بإقــامتين جــامعيتين  
قام أول أمس عدد من الطلبة المقيمين بالإقامتين الجامعيتين 3 و 4 بتاسوست بوقفة احتجاجية تنديدا بتدهور الأوضاع ، و قد وصف مدير الخدمات الجامعية مطالب الطلبة بالمشروعة و  ذكر أنه سيتم تلبيتها تدريجيا.
 و شهدت أول أمس الإقامتان الجامعيتان حالة من الغليان وسط الطلبة المقيمين بسبب تردي الأوضاع بهما حسبما أوضح ممثلون عن الطلبة للنصر، و أشاروا إلى وجود مجموعة مشاكل متعلقة بالإيواء مثل اهتراء الأفرشة و الأغطية على مستوى مختلف الغرف، و أوضح المعنيون بأن الطلبة الجدد فوجئوا  كثيرا للحالة المزرية و الرائحة المنبعثة من الأفرشة بالإضافة إلى الأغطية التي لاحظوا  تغير لونها و قلة جودتها ، كما طالب المحتجون بضرورة توفير المياه على مستوى مختلف الأجنحة ، إذ تعرف تذبذبا من ناحية التوزيع  كما أضاف الممثلون بأن  مطعمي   الحيين الجامعيين يعرفان حالة تدهور من حيث تردي نوعية الوجبات المقدمة و حتى التجهيزات الموجودة بهما.
من جهته اعترف مدير الخدمات الجامعية بجيجل للنصر بأن المطالب المرفوعة من قبل الطلبة المقيمين تعتبر مشروعة، و أوضح بأنه التقى أمس ممثلين عن الطلبة حيث تم الاستماع لكافة انشغالاتهم، و أشار لممثلي الطلبة بأن أغلب المشاكل طرحت خلال الموسم الجامعي الماضي، حيث تم رفع الانشغالات لديوان الوطني للخدمات الجامعية من أجل تجديد الأفرشة، مؤكدا بأن العملية باشرتها مصالحه تدريجيا. و أوضح المسؤول للمقيمين بأنه من غير المعقول إعادة تجديد ألفي فراش دفعة واحدة، و فيما يخص مشكل التذبذب في التزويد بالمياه على مستوى الإقامتين، أوضح بأنه تم الاتصال بمصالح الجزائرية للمياه من أجل توزيع المياه على مستوى الإقامات وفق برنامج يساعد الطلبة المقيمين. و بالنسبة لمشكل الإطعام أوضح المسؤول بأنه يتم حاليا تجديد التجهيزات على مختلف المطاعم، و ذكر أن  العملية سيصاحبها تحسين في الوجبات المقدمة، و أكد المسؤول للنصر بأن مطالب الطلبة المقيمين شرعية و ستتم معالجتها تدريجيا وفق الإمكانيات المالية و المادية المتاحة للمديرية.                           ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى