أكد المدرب التونسي معز بوعكاز بأنه لا يجب تضخيم مباراة «الديربي» المغاربي بين «الخضر» و»نسور قرطاج» تفاديا لتكرار سيناريو مصر والجزائر، مضيفا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر بعد لقاء «السنافر» و»الرابيد» بأن قلبه سيكون منقسما على اثنين، بالنظر لامتلاكه أصول جزائرية من جهة والده.
قرعة كأس أمم إفريقيا بالغابون أوقعت الخضر إلى جانب تونس والسنغال وزيمبابوي، كيف ترى هذه المجموعة ؟
المجموعة اعتبرها متوازنة، وأتمنى أن يكون التأهل فيها من نصيب تونس والجزائر، ولكن شريطة عدم إعطاء مباراة الديربي المغاربي أكثر من حجمها، خاصة وأن ذلك قد يكون في صالح السنغال وزيمبابوي اللذان يمتلكان كافة الحظوظ أيضا، بالنظر إلى حيازتهما على تعداد ثري ينشط أغلبه في البطولات الأوروبية الكبيرة.
أملك أصول جزائرية وقلبي سيكون منقسما على اثنين
كيف تتوقع الديربي المغاربي ؟
 المباريات بين الجزائر وتونس تكون دوما قوية جدا، بالنظر إلى طابعها المحلي. أنا أتوقع صداما عنيفا في الغابون، ولكن لا يجب تضخيم الديربي وإعطائه أكثر من حجمه تفاديا لتكرار سيناريو مصر والجزائر، حيث تسبب اللقاء في مشاكل كبيرة بين البلدين، اعتقد بأن العلاقات بين الجزائر وتونس أكبر من مباراة في كرة القدم.
من ترشح للفوز في الغابون الجزائر أم تونس ؟
المباراة ستكون مهمة بالنسبة للمنتخبين، على اعتبار أن الأمور لن تكون محسومة في اللقاء الثاني. أتمنى من أعماق قلبي أن ننجح في التأهل سوية، خاصة وأن قلبي سيكون منقسما على اثنين، كوني أملك أصولا جزائرية من جهة والدي، وهي المرة الأولى التي أكشف فيها عن هذا الأمر.
أتوقع صداما قويا بين سليماني وعبد النور
تونس تملك الأفضلية، هل هذا سيمنحهم دافع أكبر في الغابون ؟
كما تعلمون الخضر أكثر فوزا في اللقاءات الودية، ولكن نسور قرطاج يمتلكون الأفضلية في اللقاءات الرسمية، أتمنى أن نقدم كرة جميلة تشرف منتخبات المغرب العربي، الذي أتمنى أن أرى أحد منتخباته يعتلي منصات التتويج في دورة الغابون.
هناك صدامات قوية مرتقبة، ما رأيك في الحوار المنتظر بين سليماني وعبد النور؟
إسلام سليماني مهاجم من الطراز العالمي، ولقد أثبت علو كعبه مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي سجل معه أكثر من 50 هدفا، قبل أن ينتقل إلى نادي ليستر سيتي الانجليزي الذي يبصم معه على بداية مميزة، كما أن المدافع التونسي أيمن عبد النور يعد من خيرة المحوريين في العالم، اعتقد بأننا سنشهد على صدام عنيف بينهما، كما ستكون هناك صراعات قوية في الوسط أيضا، بالنظر إلى الكم الهائل من النجوم التي تنشط في أوروبا، رغم أن الكفة تميل إلى الخضر أكثر، بالنظر إلى الأسماء الوازنة على غرار رياض محرز وسفيان فغولي وياسين براهيمي.
الجمهور الجزائري متطلب أكثر من اللزوم في كرة القدم
كيف ترى حظوظ الخضر في التأهل إلى المونديال بعد التعادل أمام الكاميرون؟
الخضر ضيعوا نقطتين ثمينتين في سباق التأهل إلى مونديال روسيا، اعتقد بأن الحظوظ لا تزال قائمة، ولكن شريطة العودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا الشهر المقبل. المنتخب الجزائري قادر على قول كلمته، ولكن لا يجب الإبقاء على نفس الضغوطات، خاصة وأن الجمهور الجزائري متطلب أكثر من اللزوم، وقد يضع اللاعبين في مشاكل.              

حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى