أشاد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مساء أول أمس، بجهود رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل ترقية الصحافة و الإعلام في الجزائر.و تلقى مستشار رئيس الجمهورية محمد علي بوغازي مجسما لمسجد قبة الصخرة في القدس الشريف من رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الأردني محمد جمال عبد القادر خلال الاحتفالية المنظمة بمناسبة العيد العاشر للصحافيين الرياضيين بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون بالعاصمة.
و قال بوغازي بالمناسبة «أهنئ عائلة الإعلاميين العرب بصفة عامة على عيدهم و الصحافة الجزائرية بصفة خاصة على يومها الوطني المصادف ليوم 22 أكتوبر. لقد شرفني الرئيس بوتفليقة من خلال السماح لي بتلقي هذه الهدية التي تحمل دلالة كبيرة. انه اعتراف يقدره رئيس الدولة كثيرا».
و أضاف مستشار رئيس الجمهورية يقول «إنها بالتأكيد طريقة لشكر الرئيس بوتفليقة على التزامه بترقية الصحافة و كذا دعمه لكل الأعمال العربية في كافة الميادين».
و خلال السهرة التي نظمت بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ، أكد وزير الاتصال حميد قرين أن الصحفي الرياضي قادر على التألق في تناول كل المواضيع.
 وأضاف أن «الصحافة الرياضية مدرسة حقيقية» قائلا «بدأت مشواري كصحفي رياضي و أؤكد لكم أن الصحفي الرياضي يتمتع بثقافة واسعة تسمح له بتناول ببراعة أي موضوع كان : سياسي و ثقافي و اقتصادي أو غيرها». و يرى وزير الشباب والرياضة  الهادي ولد علي أن هذه السهرة سمحت للفاعلين الجزائريين و العرب في هذا القطاع بالالتقاء و تبادل الأفكار و كذا تكريم العديد منهم.
و قال الوزير في هذا السياق «إنه لشرف للجزائر احتضان فعاليات العيد العاشر للصحفيين الرياضيين العرب و فخر واعتزاز أن تجمع أيضا أعضاء المكتب التنفيذي الإتحاد العربي للصحافة الرياضية و ورئيس الجمعية الدولية للصحافة الرياضية. أتمنى لهم النجاح و المثابرة».
 يذكر أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية حرص على إقامة هذا العيد سنويا لأهميته في تقدير عطاء أصحاب المهنة منذ أن أطلق العيد الأول في السعودية عام 2007 ثم في الأردن 2008 وليبيا 2009 والمغرب 2010 وقطر 2011 وفلسطين 2012 والإمارات العربية المتحدة 2013 والبحرين 2014 وتونس 2015.
ق و

الرجوع إلى الأعلى