وضعت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، حدا لنشاط متهمين اثنين (ش.ل)و (ف.ص) ، بعدما تم توقيفهما متلبسين بحيازة و ترويج المخدرات والأدوية المصنفة كمخدر، كما تمكنت خلال هذه العملية من حجز كمية من الأقراص المهلوسة من مختلف الأنواع و الأصناف تفوق الألف وحدة.
و قدم المتهمان بحسب مصالح الأمن، أمام النيابة المحلية لمحكمة البرج، وصدر في حقهما أمرا بالإيداع رهن الحبس المؤقت بتهمة حيازة أدوية مصنفة كمخدر قصد البيع و ترويجها بطريقة غير شرعية و المتاجرة فيها، الإخفاء و التخزين و الإتجار بمواد محضورة مصنفة كمخدرات لترويجها  و استعمال مركبة لبيع  و ترويج المخدرات (حبوب مهلوسة) بطريقة غير مشروعة مع العود.
و تعود بداية عملية التوقيف حسب ذات المصادر، إلى تلقي مصالح الأمن لمعلومات مؤكدة حول حيازة المتهم (ش.ل) لكمية من المخدرات و المؤثرات العقلية كان يخفيها بمسكنه المتواجد بحي 217 مسكنا، و يقوم بترويجها و بيعها بالحي.
و باستغلال هذه المعلومات تم الترصد للمتهم، و إعداد خطة عمل للإيقاع به متلبسا أين تمت مباغثته حين خروجه من مسكنه في حدود الساعة التاسعة صباحا، حيث ضبط متلبسا بحيازة علبة سجائر بها مشطين من الحبوب المهلوسة، و بعد تفتيش مسكنه تم حجز علبة دواء مخدر من نوع (كيتيل 06 ملغ) بها ثلاثة أمشاط  و نصف بمجموع 32 حبة دواء  و قرص واحد من نوع (ستيلنوكس).
و بتحويل المتهم إلى مقر فرقة مكافحة الإتجار غير الشرعي بالمخدرات  و مواصلة التحقيق، تم الكشف عن الممون الرئيسي (ف.ص) الذي كان يستغل دراجة نارية في ترويج سلعته، قبل أن يتم توقيفه من قبل عناصر الشرطة بالقرب من منزله متلبسا بحيازة كمية معتبرة من الأدوية المصنفة كمخدر، زيادة على مبلغ مالي يفوق 35 ألف دينار من عائدات البيع.                                                      

ع/ب

الرجوع إلى الأعلى