بوشــوارب يبــدأ زيـــارة عمــل إلــى الســـويـد
شرع وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب أمس الاثنين في زيارة عمل لمملكة السويد تهدف إلى تحديد المشاريع المشتركة في عدة فروع صناعية حسبما أفاد به بيان للوزارة.
وسيجري بوشوارب خلال هذه الزيارة التي تدوم يومين محادثات مع عدة مسؤولين في حكومة السويد منهم وزير المؤسسة والابتكار ميكائيل دامبرغ وكاتب الدولة لدى وزير الاتحاد الأوروبي و التجارة أوسكار ستانستروم.
كما سيتناول الوزير مع المسؤولين السويديين "سبل إقامة تعاون اقتصادي حقيقي بين البلدين وكذا تحفيز الشراكات الصناعية في عدة فروع لا سيما وأن الجزائر التي تتوفر على عديد الامتيازات والفرص تعد من بين الدول الـ26 التي تحظى بالأولوية في إستراتيجية التصدير والتجارة لمملكة السويد" يشير ذات البيان.وقال الوزير عشية هذه الزيارة حسب البيان ذاته، أن "هناك حقل أول بقيمة حوالي نصف مليار دولار من الواردات الجزائرية من السويد يمكننا الشروع في استكشافه بهدف تحديد فرص الاستثمار".
وأضاف أن "الجزائر بكل مؤهلاتها وامتيازاتها تعد أيضا بالنسبة للمؤسسات السويدية جسرا لنمو استثنائي خارج أوروبا و مركزا للتصدير نحو الأسواق الإفريقية و كامل المنطقة".
كما يتعلق الأمر خلال هذه الزيارة -يضيف المصدر- بتحديد ثم إطلاق انتاجات مشتركة و ذلك من خلال عديد الفروع سيما تلك الخاصة بالميكانيك و الآلية و تكنولوجيا صناعة الحديد و الخشب و الحلول الصناعية و المنجمية و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و الطاقة و بشكل خاص فرع الطاقات المتجددة و تثمين النفايات.وسيقوم السيد بوشوارب أيضا بعدد من الزيارات إلى أهم المواقع الصناعية للشركات السويدية النشطة بالجزائر.
وخلص البيان إلى التأكيد بأن هذه الزيارة ستكون كذلك فرصة للترويج لوجهة الجزائر و مؤهلاتها و كذا الطموح الصناعي و التكنولوجي الجديد للجزائر الهادف إلى اللحاق بالدول الناشئة في آفاق 2030 و كذا الإصلاحات الاقتصادية التي باشرتها الجزائر و تسريعها خلال الأشهر الأخيرة سيما عبر قانون الاستثمار الجديد و تحسين مناخ الأعمال و ظروف الاستثمار و إصلاح الأطر القانونية (استثمار – مؤسسات صغيرة و متوسطة و تقييس) و تحفيز الابتكار و تحسين
  التنافسية.                            ق و

الرجوع إلى الأعلى