100 مليار  تحصيل جبائي لبلديات تبسة
كشف المدير الولائي للضرائب بتبسة كبوسي مبروك أن مصالح مديريته قد تمكنت من تحقيق الهدف المسطر لسنة 2016 في ما يخص التحصيل الجبائي لفائدة بلديات الولاية.
و أفاد المصدر أنه قبل نهاية السنة الحالية حققت مصالح الضرائب  زيادة بـنسبة 5 بالمائة في التحصيل مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، و أرجع هذا الارتفاع إلى حملات التحسيس وجهود إطارات المديرية و الأعوان الذين كثفوا من جهودهم لتحصيل الضرائب و استرجاع الديون القديمة، كما ساهمت الرسوم على الممتلكات غير المبنية وخاصة على المقالع والمحاجر في رفع نسبة التحصيل والجباية المحلية حسب مدير الضرائب لولاية تبسة. و استنادا للمصدر ذاته فقد خصصت مصالحه  من الجباية المحلية المحصل عليها أكثر من 100 مليار سنتيم لتدعيم ميزانية البلديات الـ 28 بالولاية للسنة المقبلة 2017، و تأتي على رأس البلديات المستفيدة بلدية تبسة متبوعة ببلديات بئر العاتر و الشريعة و الونزة و الكويف و الماء الأبيض.  وستساعد هذه الموارد المالية البلديات على القيام بمهام التسيير والتغلب على بعض الصعوبات في ظل التراجع المحسوس لأسعار النفط.
وكان والي تبسة علي بوقرة من جهته قد حث مصالح مديرية الضرائب على تكثيف الجهود الموجهة للتحصيل، و دعا في اجتماع عقده الأربعاء الماضي إلى تفعيل هذه العملية و تدعيم تحصيل الجباية المحلية، للتقليل من الانعكاسات السلبية لتراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى