تمكنت مصالح الأمن الحضري السابع بمدينة برج بوعريريج، من وضع حد لنشاط متهمين اثنين (ع-ن) 51 سنة و (ر-ع) 43 سنة، بعد تورطهما في قضية حيازة و ترويج الحبوب المهلوسة على مستوى القرية الجنوبية، كما تمكنت من حجز كمية معتبرة من الأدوية المصنفة كمخدر بحوزتهما.
و حسب بيان صدر عن خلية الإتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية، فقد قدم المتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البرج و أمر بإيداعهما رهن الحبس المؤقت بتهمة حيازة مؤثرات عقلية بدون سبب شرعي قصد البيع مع توافر حالة العود.
و استنادا إلى نفس المصدر، فإن تفاصيل القضية تعود إلى تلقي مصالح الشرطة القضائية، لمعلومات تفيد بالنشاط المحظور للمتهمين المتمثل في ترويج الحبوب المهلوسة والمؤثرات العقلية .
و استغلالا لهذه المعلومات باشرت مصالح الأمن تحرياتها في القضية و تمكنت من توقيف المتهمين و حجز كمية من الأدوية المصنفة كمخدر بحوزة المتهم (ر-ع) تمثلت في  05 علب (أميسيليبيريد) في كل علبة ثلاثة أمشاط  و 05 علب من نوع (باركيدال) داخل كل علبة مشطين و 05 علب من نوع (نازينان) و 05 علب أخرى من نوع (كيتيل 06 ملغ) داخل كل علبة 03 أمشاط، و ادعى المتهم حسبما ورد في البيان  أنه قد تحصل عليها بطريقة شرعية كونه يعاني من مرض الأعصاب منذ 26 سنة.
و مواصلة للتحقيق تم توقيف المتهم (ع-ن) الذي عثر بمنزله على 07 أمشاط من نوع (باركيدال) بكل مشط 10 أقراص أي 70 قرصا التي كانت موجهة للبيع .                                              ع/ب

الرجوع إلى الأعلى