أشاد شباب و طلبة أفارقة مقيمون بالجزائر، أمس الاثنين، بالتزام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل استتباب السلم و الأمن في إفريقيا.و جاء في رسالة وجهها شباب أفارقة لرئيس الدولة عقب اجتماعهم بمناسبة الاحتفال باليوم الإفريقي للشباب «نشيد بالعمل و الالتزام الذي ما فتئتم تقومون به في مختلف مناطق إفريقيا من أجل استتباب السلم و الأمن و الاستقرار الذي يعد شرطا أساسيا لتنمية و ازدهار القارة التي تعتبرون أحد أشد المدافعين عنها و أكثرهم إخلاصا و تقديرا في المحافل الدولية».
و قد نظم حفل إحياء هذا اليوم من طرف الجمعية الوطنية للمبادلات بين الشباب و جمعية مبادرة «أجندة 2063».  كما خص الشباب و الطلبة المقيمون بالجزائر  الرئيس بوتفليقة بإشادة «مستحقة» على «التزامه و تفانيه لصالح قضية القارة الإفريقية و كذا التضحيات التي ما انفك يبذلها من أجل ازدهار و تنمية إفريقيا و الاتحاد الإفريقي و لإعادة الاعتبار و الاندماج السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي للقارة».
و حرصوا بهذه المناسبة على التعبير عن شكرهم للرئيس بوتفليقة على «السماح لآلاف الطلبة الأفارقة بالدخول إلى الجامعات الجزائرية بهدف اكتساب العلم و المعرفة، بما يمكنهم من اندماج أفضل و المشاركة في التنمية المستدامة للقارة الإفريقية». و من جهة أخرى اعتبر الشباب الأفارقة أن إعلان رؤساء الدول الأفارقة تاريخ الفاتح نوفمبر يوما إفريقيا للشباب يعد «اعترافا بالكفاح البطولي للشعب الجزائري».    
         و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى