تحتضن دار الثقافة محمد الشبوكي بمدينة تبسة الطبعة الخامسة من المهرجان الثقافي المحلي القراءة في احتفال ،تزامنا مع انطلاق عطلة  الربيع في أجواء احتفالية رائعة ،و قد ميزها حضور أعداد  كبيرة من أطفال الولاية للاستمتاع  بأجواء  التظاهرة الثقافية الموجهة لهم .
أشرف الأمين العام لولاية تبسة و مدير الثقافة على افتتاح هذه الطبعة و اطلعا على مختلف الورشات الناشطة كورشة الرسم ،و ورشة صنع  عرائس القراقوز و الورشات التوعوية التي شاركت في تنظيمها كل من دار البيئة والمتحف العمومي الوطني ، و كذا معرض كتاب الطفل المنظم من قبل دار البادسية.
استمتع الأطفال مع انطلاق المهرجان بالعروض التنشيطية التي قدمها كل من فرقة  الأحلام لمسرح الطفل والمعروفة بفرقة أرنوب ، والفنان الهزلي سليم آلك ، إضافة إلى الاستمتاع  بالمقاطع الغنائية التي كانت مفاجأة الفنان يزيد لأطفال تبسة .. فضلا عن الألعاب البهلوانية و ألعاب الخفة ، وفي الأخير كان الموعد مع عرض مسرحي هادف تناول خلق الأمانة ومدى أهميتها في حياة الفرد والمجتمع ..
و تتواصل فعاليات مهرجان القراءة في احتفال مع عروض تنشيطية بهلوانية وسحرية و عروض مسرحية هادفة ، وإذا كان أطفال عاصمة الولاية محظوظون عن غيرهم بهذا الكم الهائل من الأنشطة الترفيهية ، فإن أطفال بلديات الولاية يأملون من الجهات المسؤولة أن تمنحهم فرصة الاستمتاع ببعض الأنشطة الترفيهية التي حرموا منها لغياب المرافق و الفضاءات ببلدياتهم، فالمحظوظ منهم يمارس هوياته في الهواء الطلق حيث الأتربة والقمامة التي تغطي  مدن الولاية.
  ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى