الفنان الجزائري محمد لونيس يطرح ألبومه الأول «يا ليالي»
طرح أول أمس الفنان الجزائري محمد لونيس أول ألبوم غنائي في مساره الفني و يحمل عنوان «يا ليالي»، و يضم 9 أغان جزائرية و لبنانية، و قد شرع في توزيعه ليكون متوفرا في الأيام المقبلة بجميع ولايات الوطن.
ابن الجزائر العاصمة قال للنصر، بأن الألبوم يضم 5 أغان جزائرية قام من خلالها بمزج التراث الجزائري بالموسيقى العصرية،  وهي “الليلة”، “غلطة واحدة”، “ياريت” ، “خليك” و “يا ليالي”، هذه الأخيرة تم طرحها بداية العام الجاري مع شركة ميلودي المصرية، بالإضافة إلى 4 أغان لبنانية هي “يا ليل”، “ما تلوموني”، “شو صعبة” و “قلبي خلقان لئلك”.
“ يا ليالي” هو أول ألبوم للشاب محمد لونيس، و قد كتب كلمات أغانيه و لحنها بنفسه، ما عدا أغنية “غلطة واحدة”، التي قام بتوزيعها الموسيقي أحمد كارب، فيما شاركه في أداء أغنية “خليك”، كل من الفنانة سماح عقلة و مغني الراب رياض دوجي، و قد  دام تحضيره للألبوم ثلاث سنوات، و قد طرحه بعد مجموعة من أغاني “سينغل” حققت له نجاحا كبيرا.
محمد لونيس قال بأنه يطمح في إيصال اسمه و صوته إلى كافة ربوع الوطني العربي، و أن يسطع نجمه  قريبا، دون الحاجة إلى برامج اكتشاف المواهب التي لا يرغب في المشاركة فيها، و أضاف بأنه بصدد التحضير لإحياء حفل فني يوم 26 نوفمبر المقبل بقاعة ابن زيدون برياض الفتح بالعاصمة بمناسبة إطلاق أول ألبوم له. للعلم فإن الفنان محمد لونيس ذو 25 ربيعا، متحصل على شهادة ماستر 2 في اللغة الإنجليزية من جامعة الجزائر، و بدأ في التحضير  لألبومه سنة 2014.                 

أسماء بوقرن

الرجوع إلى الأعلى