الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

فيما أكد الأمين العام للولاية على استلام بعضها قبل الدخول القادم


عراقيل إدارية و مالية تؤخر إنجاز مشاريع تربوية بقسنطينة
 تعرف أغلب المشاريع التربوية قيد الإنجاز و إعادة الاعتبار بولاية قسنطينة، تأخرا ملحوظا في وتيرة الأشغال، و ذلك بسبب عراقيل إدارية و مالية طرحها المقاولون، في حين أكد الأمين العام للولاية في تصريح لوسائل الإعلام، على استلام بعض منها قبل الدخول المدرسي 2017/ 2018.
و خلال خرجة تفقدية لمشاريع القطاع أجراها المسؤول الثاني بالولاية نهار أمس، توقف عبد الخالق صيودة بأول نقطة على مستوى متوسطة دريدي عمار الواقعة بحي بودراع صالح، أين شدد على ضرورة الإسراع في استكمال أشغال الطابق الأول الذي يعرف تأخرا مقارنة بالطابق الأرضي، و أعطى تعليمات بتسليم المؤسسة قبل نهاية السنة الجارية، خاصة أن تلاميذ المؤسسة يدرسون في متوسطات أخرى تعاني من الاكتظاظ، في حين أبدى صيودة استياءه من سوء نوعية أشغال إنجاز ثانوية بكيرة، حيث أمر مسؤول الورشة باستدراك كل التحفظات مهددا بعدم تسوية الوضعية المالية للمقاولة.
كما عاين ذات المسؤول ثانوية الجلولية بحامة بوزيان، التي تعرف هي الأخرى تأخرا في الإنجاز، حيث لا تزال أشغال كبيرة تنتظر المقاولة خاصة الخارجية منها، كالملعب و السكنات الوظيفية و ساحة المؤسسة، و هي نفس الوضعية تقريبا التي تعرفها ثانوية عين سمارة بالرغم من الانتهاء من الأشغال الكبرى، و برر المقاول المكلف بإنجاز ثانوية شعاب الرصاص تأخر الأشغال بمغادرة العمال للورشة بسبب انعدام السيولة المالية، في حين أبدى الأمين العام رضاه عن وتيرة الأشغال بكل من ثانوية سعدي الطاهر حراث بالدقسي، و متوسطة فرانتز فانون بالزيادية رغم الأشغال الخارجية المتبقية.
جل المقاولين برروا تأخر الأشغال بالعراقيل الإدارية و المالية التي يعانون منها على حد قولهم، حيث أكد العديد منهم أنهم يعملون دون وثائق صفقات، فيما طرح البعض مشكلة عدم تسوية الوضعيات المالية العالقة منذ عدة شهور، و قالوا أنهم يشارفون على الإفلاس في حالة استمرار الوضعية على حالها، إلا أن الأمين العام أعطى وعودا بالنظر في الإجراءات الإدارية و الوضعيات المالية العالقة من أجل تسريع وتيرة الأشغال.
و ذكر صيودة في تصريح لوسائل الإعلام، أن المؤسسات المعنية بالزيارات التفقدية منها 5 ثانويات و متوسطتين، سيتم استلام بعضها قبل الدخول المدرسي القادم و الأخرى مبرمجة لاستقبال التلاميذ مع الدخول المدرسي 2017 - 2018، مؤكدا أن الولاية ستكون في أريحية من ناحية توفر الهياكل التربوية و بالتالي القضاء نهائيا على مشكلة الضغط في الأقسام، و أوضح المتحدث أن السلطات الولائية منحت الأولوية لاستلام المؤسسات التربوية الواقعة في مناطق الاكتظاظ و الكثافة السكانية العالية، و قال في ذات السياق أن كل الأقسام المعنية بالتوسعة على مستوى ابن زياد انتهت بها الأشغال كلية و تم فتحها بصفة عادية، منوها بالمجهودات التي بذلتها السلطات المحلية لمتابعة هذه الورشات، و أضاف أنه قد تم استلام المجمع المدرسي الواقع بالقراح التابعة لبلدية أولاد رحمون، مبديا إعجابه بالهندسة المعمارية و نوعية الأشغال.
خالد ضرباني

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com