نظمت يوم أمس مجموعة من أساتذة التعليم الابتدائي الحاملين لشهادة الليسانس بولاية برج بوعريريج، وقفة احتجاجية بمقر مديرية التربية، عبروا فيها عن احتجاجهم على التأخر الحاصل في تطبيق المرسوم الرئاسي و التصنيف الجديد الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين و نظام دفع رواتبهم و يمنحهم حق التصنيف في الرتبة 12 .
و أشار المحتجون إلى اختيارهم أيام العطلة لتنظيم الوقفة الاحتجاجية و تبليغ انشغالاتهم إلى الجهات الوصية المتمثلة في وزارة التربية الوطنية و الوظيفة العمومية، و ذلك انطلاقا من حرصهم على توفير سبل الاستقرار في الساحة التربوية و وضع مصلحة التلاميذ فوق كل إعتبار .
وطالب المحتجون بضرورة التسريع في تطبيق المرسوم الرئاسي في «أقرب وقت»، كونهم لازالوا مصنفين في الرتبة 11 رغم ما يكفله لهم المرسوم الرئاسي الجديد من حق التصنيف في الرتبة 12، مشيرين إلى أنهم تعرضوا «لتجاهل عميق» في تطبيق المرسوم الرئاسي رقم 266/14 المؤرخ يوم 28 سبتمبر سنة 2014، المعدل و المتمم للمرسوم الرئاسي رقم 304/07 الصادر بتاريخ 29 سبتمبر 2007 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين و نظام دفع رواتبهم و حق التصنيف في الرتبة 12.
و أكد مدير التربية لجريدة النصر، في رده على انشغالات هؤلاء الأساتذة، أن هذه المطالب تتجاوز مسؤولية المديرية المحلية، مشيرا إلى تبليغ انشغالاتهم و نقلها إلى السلطات المعنية .
ع.بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى