نجوم مباراة أم درمان بين معتزل و مستمر في صنع الفرجة
 وشهدت مباريات الخضر ومصر في تصفيات مونديال 2010 حساسيات كبيرة في تلك الفترة، ولكن عادت المياه لمجاريها في السنوات الأخيرة،  السؤال المطروح ماذا حدث لأبرز نجوم مباراة أم درمان الشهيرة بعد مرور 7 سنوات؟.
هناك من اللاعبين من اعتزل لعبة كرة القدم بشكل نهائي، في الوقت الذي لا يزال البعض الآخر يداعبها، ولكن مع فرق أقل مستوى، مقارنة بالمرحلة الماضية، دون أن ننسى أسماء أخرى انتقلت للعمل سواء كمناجرة أو محللين. ففي المنتخب الوطني الحارس فوزي شاوشي مازال ينشط في فريق مولودية الجزائر.  و عنتر يحيي  يلعب حاليا لأورليان في دوري الدرجة الثانية الفرنسي. أما رفيق حليش   فقد خاض عدة تجارب غير ناجحة آخرها مع فريق قطر القطري. و ألتحق مجيد بوقرة  بآريس سالونيكي اليوناني بعد عدة تجارب كبيرة أوروبية وعربية.  فيما اعتزل نذير بلحاج  اللعب دوليا في 2012، ولعب حتى نهاية الموسم الماضي للسد القطري، وهو الآن مرشح لخوض تجربة احترافية جديدة في انجلترا أو إيطاليا.يزيد منصوري  يشغل حاليا منصب مساعد مدرب في الخضر. وحسان يبدة ينشط في صفوف بيليننسيش البرتغالي ويعاني من الاصابات المتكررة.
 اللاعب مراد مغني  يلعب حاليا في صفوف شباب قسنطينة   وكريم زياني اعتزل اللعب دوليا، وينشط حاليا في فريق أورليان الفرنسي، في «الليغ 2».  كما اعتزال رفيق صايفي  وهو الآن تعاقد  كمحلل في قنوات بي يين سبور.
 و ينشط عبد القادر غزال  في الدرجة الرابعة الفرنسية و أصبح وكيل أعمال شقيقه رشيد غزال. بينما سمير زاوي يعمل  مناجيرا عاما في صفوف أولمبي الشلف.  اما كريم مطمور فيلعب في صفوف ميونيخ 1860 في دوري الدرجة الثانية الألماني.  بالنسبة للمنتخب المصري  الحارس الشهير عصام الحضري  مازال يحرس عرين الفراعنة وينشط في صفوف وادي دجلة بينما اعتزل وائل جمعة   الكرة في 2014 و هو الآن محلل في قنوات مصرية وقناة بي يين.
ولا يزال أحمد فتحي  يواصل مسيرته الحافلة مع الفراعنة والأهلي، عبد الظاهر السقا أصبح  مساعد م درب في فريق الإنتاج الحربي.بينما ينشط هاني سعيد في صفوف نادي مصر المقاصة. وإذا كان أحمد حسن  قد  اعتزل كرة القدم واتجه للتحليل الرياضي. فإن سيد معوض   انضم   للجهاز الفني للأهلي. محبوب الجزائريين محمد أبوتريكة   اعتزل الكرة وهو الآن محلل في قنوات بي يين سبور. فيما  ظل عماد متعب يلعب في صفوف الأهلي المصري.
محمد زيدان أعلن اعتزاله في 2016  و عمرو زكي   نهاية  في موسم 2015. أحمد عبد الملك  اعتزل دوليا  فقط و ينشط حاليا في نادي طلائع الجيش. وكذلك الشأن بالنسبة لحسني عبد ربه    الذي   ينشط حاليا في صفوف الإسماعيلي الظهير أحمد المحمدي  يلعب في إنجلترا  في صفوف هال سيتي الإنجليزي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى