الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

سموك ألهبت الحفل و أعادت القسنطينيين بقوة إلى الزينيت


سهرة جزائرية بعبق أفـرو-  أمريكي في ختام مهرجان ديما جاز الدولي
وقعت أول أمس كل من فرقتي نو جاز و سموك، آخر سهرات المهرجان الدولي ديما جاز، الذي احتضنت فعالياته قاعة العروض الكبرى أحمد باي طيلة أسبوع كامل، الحفل الختامي جاء جزائريا ، فمجموعة سموك القسنطينية ألهبت القاعة  بمزيج رائع بين الروك و الفانك  الأفرو ـ أمريكي و البندير المحلي، أما نو جاز فأرقصت الحضور على أنغام الموسيقى الإلكترونية.
الفرقة القسنطينية  الشابة سموك، فرضت نفسها و تألقت، فغنت و أرقصت الجمهور الذي غصت به القاعة، مقارنة بالسهرات السابقة، إذ رددوا أغان جميلة أهمها « هوتشي كوتشي مان» و 14 التي سميت كذلك، لكونها جديدة وقد أديت لأول مرة خلال الحفل الذي يأتي في إطار الطبعة الرابعة عشرة للمهرجان، الفرقة أطربت الحضور كذلك بأغان إيقاعية مثل «باين  و لاموني»، بالإضافة إلى  أغنيتها الشهيرة «البندير» التي أبدع في أدائها وليد بوزيد بصوته القوي، أما أغنية «دليلة» فقد كانت أجمل محطات الحفل، إذ عشقها الجمهور و تفاعل مرة بقوة،  كما طالب الفرقة بإعادتها لأكثر من مرة.
سموك كسرت القاعدة ودعمت أعضاءها بحناجر نسوية في الكورال، ما أعطى مزيجا صوتيا متميزا، لم يضاهه سوى صوت نجمة فرقة المغتربين الجزائريين «نو جاز»، التي أبدعت كذلك في الجزء الثاني من السهرة الأخيرة.على هامش الحفل، كشف أعضاء فرقة سموك عن مشروع لإطلاق ألبومهم الأول الذي سيرى النور قريبا ، حسبهم، كما سيتم اختيار أغنية من أغانيه ليتم تصويرها على شكل فيديو كليب عصري، مشيرين إلى أن الفرقة اختارت إصدار ألبومها الأول ، إلى أن تبلغ مرحلة النضج و تحدد خطا ثابتا لموسيقاها التي تعد  مزيجا بين الطبوع المحلية كالشاوي و الراي و إيقاعات الفانك و الروك و البلوز.
 حسب أعضاء الفرقة، فإن هذا المجال الموسيقى يتطلب الحصول على دعم من المسؤولين و القائمين على المهرجانات،  لمنح الفرصة لهذه الفرقة الجزائرية الشابة من أجل البروز و التألق.
 بدورهم عبر أعضاء فرقة نو جاز عن سعادتهم، بالالتقاء بالجمهور القسنطيني الذي وصفوه بالرائع و الذواق، خصوصا و أن ما قدموه خلال السهرة، لم يكن منحصرا في الجاز أو السول، بقدر ما انغمس أكثر في الموسيقى الإلكترونية و التيك تونيك، مشيرين إلى أن الجاز محيط واسع، يستوعب كل الطبوع و التجديد و التنويع فيه من شأنه أن يجذب عددا أكبر من عشاق الموسيقى.
نور الهدى طابي

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com