ربــط أكثــر من  7 آلاف عائــلة  بالغــاز والكهــربــاء
من المقرر أن يتم اليوم ربط أكثر من 1500 مسكن موزعة عبر سبع بلديات من ولاية ميلة بشبكتي توزيع الكهرباء و الغاز ما ينهي معاناة أكثر من سبعة آلاف مواطن من غياب المادتين.
العملية تتزامن مع دخول فصل الشتاء  و هو ما سيضع حدا لمعاناة العديد من سكان الولاية مع قارورات الغاز و الربط بالكهرباء خصوصا على مستوى البلديات الشمالية بالولاية التي تتميز بقساوة الطبيعة و بالبرودة الشديدة.
وحسب مديرية التوزيع ميلة لشركة توزيع الكهرباء للشرق، فإن البلديات المعنية بالاستفادة من خدمات التوزيع العمومي للكهرباء و الغاز  الذي سيشرف عليها والي ميلة محمد جمال خنفار اليوم، عددها سبعة من مختلف جهات الولاية الشمالية و الجنوبية بالإضافة إلى عاصمة الولاية،  بحيث سيستفيد سكان  10 أحياء و مناطق من الربط بالغاز والكهرباء في إطار برامج المخطط الخماسي  2014/ 2015 أغلبها في الشطر الثاني.
و يتوزع المستفيدون من مشاريع الغاز، بين  احياء  الحرايشة بميلة بمجموع و  العرعارة و بني سنان بوادي العثمانية  إضافة إلى عائلات ببلدية دراحي بوصلاح ،  و أولاد عرامة بوادي سقان ، و بحي سيدي مدور بفرجيوة  ، و عين الحمراء ببوحاتم .وقدر مبلغ رخصة البرامج ككل بأكثر من 65 مليار و600 مليون سنتيم حسب نفس المصدر.
وفي ما يخص الربط بالطاقة الكهربائية فقد بلغت رخصة برامجه على مستوى أحياء البلديات الثلاث المعنية بأكثر من 05 ملايير سنتيم، حيث سيتم تزويد  عائلات  بحي بوالطمين في بلدية ميلة ، و بحي الحرايش في بلدية عين البيضاء ، و أخرى  بحيي طرميل و المرابطين بمدينة فرجيوة.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى