المؤبــد لقاتــل أب بحجـــة أن أبنـاءه استفــزوه
سلطت أمس  محكمة الجنايات بمجلس قضاء جيجل ، عقوبة المؤبد في حق (ب.ر) 53 سنة ، لارتكابه جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد، راح ضحيتها رب عائلة (أ.ع) بمنطقة تاسوست .
وقائع القضية جرت في  شهر سبتمبر الماضي،  لما كان الضحية (أ .ع ) جالسا رفقة صديقه (م .ح) وسط مدينة تاسوست، واثناء تبادلهما أطراف الحديث ، تفاجأ بهجوم المتهم (ب.ر) على الضحية بواسطة سكين من الحجم الكبير، قام بإحضاره من داخل مطبخ مسكنه، ليصيبه بثلاث طعنات متتالية على مستوى الصدر و البطن إلى أن سقط أرضا ، ليتم نقله على متن سيارة خاصة إلى مستشفى جيجل، و رغم إجراء عملية جراحية مستعجلة للضحية إلا أنه فارق الحياة.
و أوضح ، بيان الوقائع ، أن المتهم بعد تنفيذ الجريمة قام بتسليم نفسه لمصالح الأمن الحضري الخارجي بتاسوست ، حاملا معه سكينا من الحجم الكبير عليه أثار للدم ، مصرحا بأنه قام بقتل الضحية (أ.ع ) بعد  طعنه بثلاث طعنات على مستوى الصدر و البطن.
 و عند سماع المتهم من طرف قاضي التحقيق، اعترف بكافة الوقائع المنسوبة إليه،  مؤكدا بأنه خلال عام 2011 ، وقعت مناوشات بين إخوته و أبناء الضحية فتدخل لفضها بكافة الطرق الممكنة ،إلا أن أبناء الضحية حسبه ظلوا يستفزونه، و قد حاول إبعادهم عنه في مرات عديدة، ليقرر حسب تصريحاته القيام بقتل الضحية، فتوجه إلى منزله وأخذ سكينا من المطبخ و أخفاه في جيب سرواله الرياضي ، ليتوجه إلى مكان تواجد الضحية، و قام بطعنه.
وقد أكد الشاهد الوحيد في القضية (م.ح ) نفس الوقائع التي حدثت، حين كان رفقة الضحية و قال أنه حاول التدخل و منع المتهم من اقتراف جريمة القتل، إلا انه كان مصرا على فعلته ، ليتركه و يتجه إلى مقر الأمن الخارجي بتاسوست.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى